التخطي إلى المحتوى

تعتبر الجبن الرومي هي من أنواع الجبن الموجود في كثير من الدول والتي تعرف لدينا باسم الجبن الرومي، وهي من أنواع الجبن المشهورة والتي يفضلها الكثير من الأشخاص سواء الكبار أو الصغار، ويتم استخدام في تحضير أنواع عديدة من المعجنات مثل البيتزا والباتية وأنواع من الكريب، كما يمكن لكثير من الأمهات بعد الآن القيام بعمل الجبن التركي في المنزل بأقل التكاليف وفي أي وقت تحتاج لها، فهي من أنواع الجبن التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على الأسنان والعظام وتكون غنية بالمعادن والفيتامينات والكلسيوم وهم عناصر مهمة جداً للجسم.

طريقة عمل الجبن الرومي

عندما تقدمين على تحضير الجبن التركي في البيت فلا تحتاجين لكثير من المكونات المكلفة ولكن سوف تقومين باستخدام المقادير الآتية:

المقادير: 2 كيلو لبن بقري كامل الدسم، 2 علبة زبادي، 2 ثمرة بطاطس متوسطة الحجم مسلوقة ومهروسة، 2 ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، 2/1 ملعقة صغيرة ملح، 2/1 كوب ماء مثلج، 4 ملاعق كبيرة قشطه، قطعتان شاش.

طريقة تحضير الجبن التركي

  1. ضعي قدر متوسط الحجم على النار وتركيه حتى يغلي جيداً، ثم يتم إضافة لبن الزبادي للحليب مع التقليب المستمر لكي يخلط اللبن والزبادي سوياً.
  2. ضيفي بعدها الملح والفلفل الأسود والماء وقلبي مرة أخرة باستمرار حتى تشعرين بأن المكونات اختلطت مع بعضها جيداً.
  3. بعدها يتم وضع البطاطس المهروسة والقشطة للمكونات السابقة وعودي إلى التقليب حتى يصبح لديكِ خليط متجانس.
  4. ضعي قطعة من الشاش بالمصفاة ثم سكبي الخليط بأكمله على الشاشة وتركيه لمدة 12 ساعة، وبعد انتهاء الوقت ضعيه بشاشة أخرة نظيفة لمدة 12 ساعة أخرة.
  5. تتم عملية نقل الخليط من شاشة تتم عملية نقل الخليط من شاشة إلى أخرى لحوالي 4 مرات كل مرة تستغرق 12 ساعة حتى تحصلين على أفضل جبن تركي ، بعدها تحفظ بالثلاجة حتى تتماسك وتصبح جاهزة لاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.