التخطي إلى المحتوى

طرق تنعيم الشعر الخشن بدون فرد بروتين بطرق سهلة جدا، يعد الشعر الخشن أو المجعد من المشاكل الكبيرة لدى السيدات، حيث تحب النساء أن يكون الشعر ناعم كالحرير، ومن اجل هذه المشكلة اقدم لكم اليوم في هذه المقالة بعض الطرق التي تساعد على تنعيم الشعر وجعله كالحرير بدون فرد أو استخدام بروتين أو أشياء غالية الثمن.

الطريقة الأولي قناع البيض والموز

أولا نقوم بخلط بياض بيض مع موزة مهروسة و عدد 2 ملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون،ثم نقوم بوضع الخليط على شعرك ومن ثما تمشيطه جيدا ويجب لف الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ وسوف تلاحظين النتائج الرائعة بعد أن يجف الشعر.

الطريقة الثانية هي العسل

نقوم بوضع نصف كوب أو أكثر من العسل على الشعر الرطب ومن ثما  تدليك فروة الرأس بلطف،ثم نقوم بتغطية الرأس بغطاء من السيلكون لمدة نصف ساعة، ثم يغسل جيدا بالماء الدافئ، ونقوم بتكرار العملية مرتين في الأسبوع واستمتعي بشعر ناعم وقوي.

الطريقة الثالثة الزبادي

يعتبر الزبادي من افضل المواد المستخدمة في تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس،نقوم بوضع الزبادي على الشعر ثم ندلك فروة الرأس جيدا وبعدها نقوم بتمشيط الشعر جيدا بمشط واسع الأسنان، ثم نقوم بتغطية الشعر بمنشفة أو قبعة سيلكون لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء، ويفضل استخدام هذه الطريقة مره كل أسبوع.

الطريقة الرابعة الأفوكادو

أولا نقوم بهرس ثمرة الأفوكادو ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح وزيت الجو جوبا ، والآن نقوم بخلط هذه المكونات مع بعضها جيدا، ثم نقوم بوضعها على الشعر الرطب من الجذور حتى الأطراف وتدلك فروة الرأس جيدا ويغطى لمدة 30 د
قيقه، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو،وهذه الخلطة تعد من افضل الخلطات في تنعيم وترطيب وعلاج جفاف الشعر وتقصفه.

الطريقة الخامسة صفار البيض والعسل والليمون

نقوم بخلط ملعقتين من العسل وعصير الليمون جيدا ثم نقوم بإضافة صفار بيض واربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو اللوز والآن أخلطي هذه المكونات مع بعضها جيدا،نقوم بوضع الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ثم نقوم بتغطية الرأس بمنشفة أو قبعة سيلكون لمدة تقل عن ساعة، ثم نغسل الرأس جيدا بالماء البارد ومن الممكن استخدام الشامبو للشعر الدهني.

الطريقة السادسة حليب جوز الهند وعصير الليمون

في البداية نحضر كوب من عصير الليمون وحليب جوز الهند الطبيعي ثم نقوم بوضعه في الثلاجة حتى تظهر طبقة دسمة عليه، نقوم بوضع الخليط على فروة الرأس والشعر ثم نقوم بتدليك فروة الرأس جيدا ثم نتركه لمدة 20 دقيقة، وبعذلك نقوم بتغطية الشعر بقبعة سيلكون ونقوم بلف منشفة رطبة دافئة حول القبعة التي وضعناها واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسلة جيدا بالماء والشامبو ثم تمشيط الشعر جيدا وهو لا يزال رطب ويترك حتى يجف.

الطريقة السابعة البيض وزيت الزيتون

أخلطي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.والآن قومي بوضع الخليط على شعرك ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا، وبعدها قومي بتمشيط الشعر جيدا، ثم غطيه بقبعة سيلكون لمدة 30 إلى 45 دقيقة ثم قومي بغسلة جيدا بالشامبو خفيف.

الطريقة الثامنة زيت الزيتون والألو فيرا

قومي بإضافة نصف كوب من الألو فيرا وزيت الزيتون الدافئ يمكن إضافة ست قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت خشب الصندل، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر وفروة الرأس ونقوم بتدليك جيدا ثم نقوم بتغطية الرأس بقبعة سيلكون لمدة من 1 إلى 2 ساعة قبل غسله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.