التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل القهوة التركية تتميز طريقة تحضير القهوة التركية بأنها سهله وسريعه وأيضا من الممكن أن نقوم بتحضيرها في المنزل دون شرائها من بعض الكافيهات، كما يعتبر فنجان قهوة بعض الفطار لديه طعم مميز عند بعض الأشخاص وأيضا لديه مذاق شهي، وهو المشروب الرسمي والمفضل للكثير من الرجال، والنساء وبغير مذاقه الشهي فهو يعطي الجسم النشاط والطاقة التي يحتاجها، لكي يبدأ يومه، وهو مفيد جدا لعضلات القلب وهو منشط قوي للدورة الدموية.

طريقة تحضير القهوة التركية

هذه الطريقة تعتبر أسهل ما يمكن لمن يرغب في تناول فنجان قهوة تركيه. مكونات القهوة هي : ٢ ملعقة كبير من البن المطحون. مقدار فنجان ماء القليل من السكر أو حسب الرغبة.

طريقة التحضير

بعض الأشخاص من الممكن أن تقوم بتناول القهوة بدون إضافة سكر لذلك يفضل أن توضع الكمية التي ترغب بها من السكر. نقوم بوضع الإناء الخاص بالقهوة ونضع بداخله السكر حسب الكمية التي ترغبين بها، وبعد ذلك قم بسكب كمية اللبن التي قد قمنا بذكرها. و بعد وضع جميع المكونات نضع الماء في إناء القهوة وقومي بالتقليب كافة المكونات بطريقة جيدا حتى تحصلي على قوام متجانس قبل أن تضعي الإناء على النار. نضع إناء القهوة على نار هادئة. نقوم بالتقليب المستمر أثناء وضعها على النار. وبعد ذلك نضعها في فناجين التقديم.

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

خصصت هذه الطريقة لمن يرغب في تناول القهوة التركية المضاف لها الحليب وهي مميزة جدا وسريعه التحضير وليس بها أي صعوبة، مكونات القهوة تكون : كوب واحد من الحليب ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة الطازجة. سكر يكون حسب الرغبة.

طريقة التحضير

قومي بوضع كمية القهوة، مع إضافة السكر حسب رغبتك داخل الكنكة، وبعد ذلك نقوم بوضع كوب الحليب مع القهوة في الكنكة، ويفضل أن نتركها دقيقتين نقوم بالتقليب فيها قبل وضعها على النار، حتى يحدث التجانس ما بين المكونات. نقوم بوضعها على النار ونستمر في التقليب حتى تنضج، نسكب كمية القهوة داخل الفناجين ونقوم بتقديمها في الصباح مع الفطار فهي لها مذاق عالي مميزه لمن يحب القهوة بالحليب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.