التخطي إلى المحتوى

تعتبر الفلافل من الأكلات الشعبية، والمشهورة جداً حول العالم، والتي يعشقها المصريين كثيراً كباراً وصغاراً، فهي من الأكلات الشرقية، والتي يحبها الكثير من الناس حول العالم، فهي مليئة بالقيم والعناصر الغذائية، فالفلافل مصدر غني بالبروتينات، والفلافل غنية بالحديد، وتعتبر مصدراً للألياف الغذائية المفيدة للجسم، وتحتوي الفلافل على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية، وتعتبر مصدراً للدهون الصحية، فهي غنية بالكربوهيدرات، وتعتبر الفلافل من البقوليات، والفلافل من الأطباق الأساسية على المائدة في وجبة الإفطار عند المصريين، والعرب جميعاً.
وتتميز الفلافل بالطعم الرائع، والرائحة الجذابة، فمن الممكن صنع الفلافل بالكثير من الطرق؛ لأنها تقدم في الكثير من الدول، وكل دولة تعدها بطريقتها الخاصة، وسوف نقدم لكي في هذا المقال طريقة عمل الفلافل على الطريقة السورية، فهي من أكثر الطرق التي يحبها الكثير من الناس، وهي تعتبر من أسهل الطريق، وأسرعها، فيمكنك إعداد الفلافل السوري في المنزل في دقائق معدودة، وفي وقت قصير، فهي لا تحتاج إلى وقت وجهد كبير، وتحظى الفلافل على إقبال شديد، حيث يحبها الناس كثيراً، فمن الممكن تناولها على وجبة الإفطار أو وجبة العشاء، ويطلق المصرين على الفلافل أسم الطعمية، قومي سيدتي بصنع الفلافل لأفراد عائلتك في المنزل بدلاً من شرائها من الخارج، فهي لا تحتاج إلى مكونات باهظة، وسوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال طريقة صنع الفلافل السوري في المنزل بمكونات بسيطة، وموجودة في كل بيت.

مكونات فلافل الحمص السورية

  1. كيلو جرام من الحمص.
  2. ربطة من البقدونس الطازج الطازج.
  3. ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.
  4. ملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة.
  5. ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  6. ملعقة كبيرة من الملح الناعم.
  7. فصان كبيران من الثوم المهروس.
  8. زيت نباتي للقلي والتحمير.

طريقة تحضير الفلافل السوري

  1. قومي بنقع الحمص ليلة كاملة في الماء، ثم بعد نقع الحمص قومي بطحنه في الخلاط الكهربائي مع البقدونس الطازج جيداً حتى يصبح ناعم كالعجينة.
  2. قومي بسكب الحمص والبقدونس في وعاء غويط، ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة من الكزبرة المطحونة، وملعقة كبيرة من الكمون المطحون، وفصان كبيران من الثوم، وملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم.
  3. ثم قومي بعجن المكونات جيداً حتي تتجانس ويصبح الخليط متماسك ويشبه العجينة.
  4. ثم قومي بأحضار طاسة للقلي ويراعى ان تكون غويطة، ثم ضيفي إليها كمية غزيرة من الزيت.
  5. قومي بتشكيل عجينة الفلافل على شكل كرات متساوية في الحجم، ثم قومي بوضعها في الزيت.
  6. قومي بتقليبها على الجهتين حتى يصبح لونها ذهبي، وتنضج تماماً.
  7. كرري تلك الخطوات حتى تنتهي من جميع الكمية.
  8. قومي بإحضار طبق للتقديم، ثم قومي بوضع الفلافل السوري في الطبق، وقدميها ساخنة بجانب الخبز، والخضروات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.