التخطي إلى المحتوى

تعتبر الفراخ المشوية من أكثر الأطباق المحببة لدي الكثير من الناس كباراً وضعاراً، فهي من أشهى وألذ الأكلات التي تحظى بإقبال شديد من الكثير من الناس، فالفراخ المشوية من الأكلات السريعة والسهلة في التحضير، ويمكنك صنع وتحضير الفراخ المشوية في المنزل في دقائق معدودة، وبمجهود بسيط، والفراخ المشوية من الأكلات الخفيفة على المعدة، والتي تقدم في وجبة الغداء، وتحتوي الفراخ على الكثير من الفوائد والخصائص، حيث أنها غنية بالكثير من القيم والعناصر الغذائية التي تفيد صحة الجسم، والفراخ المشوية تمد الجسم بالكثير من البروتينات، والكالسيوم، والكربوهيدرات، قومي سيدتي بأعداد الفراخ المشوية لأفراد عائلتك كنوع من التجديد، فهي من الأكلات الشهية، والتي تتميز بأن لها مذاق رائع ولذيذ، ورائحه شهية والتي يعشقها الكثير.
ويمكنك شوي الفراخ بعدة طرق منها طريقة شوي الفراخ على الفحم أو شويها في فرن البوتاجاز، فهي من أسهل الطرق لشوي الفراخ، حيث لا تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، فهي يمكن إعدادها في وقت سريع بدقائق قليلة، وسوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال طريقة تحضير الفراخ وشويها في فرن البوتاجاز بطريقة سهلة، وبمكونات بسطية، وموجودة في كل بيت، فكوني معنا لمعرفة التفاصيل.

مكونات الفراخ المشوية

  1. دجاجة كاملة متوسطة الحجم.
  2. أربع فصوص كبيرة من الثوم المهروس.
  3. أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي.
  4. ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  5. ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  6. ملعقة كبيرة من الكركم.
  7. ملعقة صغيرة من الشطة الحمرا.
  8. ملعقة كبيرة من الملح الناعم.
  9. ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود.

طريقة تحضير الفراخ المشوية في فرن البوتاجاز

  1. قومي بغسل الدجاجة جيداً، وقومي بنقعها في الماء والليمون.
  2. قومي بإحضار وعاء متوسط، ثم قومي بخلط الثوم مع ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من الشطة الحمرا، وملعقة كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، وعصير الليمون، والخل الأبيض، قومي بخلطهم جيداً حتي تتجانس المكونات، وتحصلين على خليط سائل.
  3. قومي بوضع الدجاجة في الخليط حتى تتدبل، ثم قومي بوضع الفراخ بالتوابل في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات، لكي تتدبل الدجاجة وتشرب من الخليط.
  4. قومي بتسخين الفرن، وإشعال الشواية، ثم قومي بإحضار سيخ الشواية، وقومي بوضع الدجاجة في سيخ الشواية، عن طريق إدخاله في رقبة الدجاجة.
  5. ثم قومي بتكتيف الدجاجه جيداً مع بعضها، وقومي بوضع الدجاجة في الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، لمدة 45 دقيقة حتى تنضج الدجاجة، ويصبح لونها ذهبي.
  6. قومي بوضع صينية غويطة بها كمية من الماء في الفرن تحت الدجاجة حتى لا يتسخ الفرن مما سوف يسقط من الدجاجة أثناء شويها.
  7. بعد أن تنضج الدجاجة وتتأكدي من النضج عن طريق غرس عود خشبي في صدر الدجاجة
  8. قومي بإخراجها من الفرن، ثم أتركيها قليلاً حتى تهدأ.
  9. قومي بإحضار طبق للتقديم، ثم قومي بوضع الدجاجة في طبق التقديم مزينة بالبقدونس والنعناع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.