التخطي إلى المحتوى

تسمين الوجه أو الخدود والتخلص من نحافة الوجه هي مشكلة شائعة بين الفتيات والسيدات،ونحن نعلم أنه إذا كان الوجه ممتلئ فهو يجعلك أصغر سناّ، وأن وجود الدهون تحت البشرة خاصة منطقة الخدين تعطيه مظهراّ أكثر صحة ونضارة.

وهذه الدهون تحت الجلد تقلل من علامات التقدم في السن مما يعطينا مظهراّ أصغر سناّ وهو ما نريده ولذلك نسعى بشتي الطرق إلي الحصول علي وجه ممتلئ

تفضل معظم النساء استخدام مستحضرات التجميل الضارة لتسمين الوجه والخدود وذلك لعدم صبرهم علي تجربة ومتابعة الطرق الطبيعية الآمنة والغير مضرة للصحة، كما أن تأثير هذه الطرق يحتاج إلي المواظبة للحصول علي أفضل نتيجة.

ولذا عزيزتي في هذا المقال سوف أقدم لكي بعض الوصفات المجربة لنحافة وتسمين الوجه وهي:

وصفة الحلبة المطحونة والزبادي

هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تساعد علي تسمين الوجه حيث أن الحلبة تحتوي علي فيتامينات ومضادات أكسدة تحمي البشرة وتظهرها ناعمة وصحية وتعالج البثور وترمم البشرة من جديد وتحارب علامات التقدم بالسن وتقاوم ظهور التجاعيد.

أما الزبادي فهو مصدر غذائي يحارب نحافة الوجه لأنه يحتوي علي الكالسيوم والبروتينات التي تقوم بتصفية البشرة وتسمين الوجه.

وأخيرا زيت الحلبة لأن به مركب يشبه هرمون الاستروجين الذي بدوره يمنح الامتلاء للوجه ويحتوي علي بروتينات تعمل علي امتلاء عضلات الوجه.

مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها

  • ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة.
  • ملعقة كبيرة زبادي.
  • ملعقة صغيرة من زيت الحلبة.

ندمج كل العناصر إلي أن تتجانس مع بعضها ونطبق الوصفة علي الخدود علي وجه نظيف، وتكرر ثلاث مرات في الأسبوع.

نحتفظ بها في علبة زجاجية في الثلاجة وعند استعمالها مرة أخري يجب وضع بعض الحليب حتي تصبح سلسة لأنها قد تنشف بعض الشيء.

وصفة الحليب البودر مع ماء الورد

تعتبر هذه الوصفة هامة لتسمين الوجه حيث أنها تمتاز بثلاث مزايا، وذلك لأنها تعمل علي شد البشرة وتعالج التجاعيد والخطوط وتحارب الكلف وتهيج البشرة والاحمرار.

أما ماء الورد يساعد علي إظهار المعالم الأنثوية للمرأة وتساعد علي نضارة الوجه وامتلائه ويصبح التعرق رائحته عطره.

مكونات الوصفة وطريقة تحضيرها

  • ملعقة صغيرة حليب بودرة.
  • ملعقة صغيرة خميرة فورية.
  • ملعقة صغيرة زعتر مطحون.
  • 2 ملعقة صغيرة ماء ورد.
  • بياض بيضة.

نقوم بخفق بياض البيضة أولاّ حتي يسهل علينا استعمال الخميرة ونضع المكونات الجافة مع بعض ونمزجهم جيداّ ثم نضع ماء الورد ونقلب حتي ذوبان الخميرة وأخيراّ نضيف ملعقتين إلي ثلاث ملاعق بياض البيض ونخلطهم ثم نترك الخليط يرتاح دقائق.

نغسل الوجه بالماء الدافىء حتي تفتح المسام ونضع كمية من الخليط علي الخدود أو الوجه بالكامل ونستعملها يومياّ حتي نحصل علي النتيجة المطلوبة.

نتركها حتي تجف تماماّ من 20 إلي نص ساعة ثم نغسل الوجه بالماء الدافىء ثم البارد وبعد ذلك نرش الوجه بتونر ماء الورد.

وصفة التفاح

تعتبر ثمرة التفاح من أهم وصفات تسمين الوجه حيث تحتوي علي عناصر غذائية ومضادات أكسدة تحد من تلف الأنسجة وتحارب التجاعيد وتعمل علي تنعيم البشرة،مع ضرورة تناول التفاح لأنه يحتوي علي فيتامينات تجعل بشرتك منتفخة وتحافظ علي جمال الوجه.

طريقة تحضير الوصفة:

تفاحة واحدة مهروسة في الخلاط أو عن طريق سلق التفاح في الماء ونضع الخلطة علي الوجه وخاصة منطقة الخدود لمدة نصف ساعة وتكرر هذه الخلطة لمدة أسبوع حتي نحصل علي النتيجة المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.