التخطي إلى المحتوى

يعتبر أكثر ما يشغل بال جميع الفتيات على الأطلاق طول الوقت هى الفترة التي تشعر فيها الفتاة بشحوب الوجه بسبب الصيف والجفاف، وارتفاع درجة الحرارة، وأيضاً بسبب قلة شرب كمية كافية من المياه، كما تحلم جميع البنات بالتخلص من الكلف، والبقع وآثار حروق الشمس، والحصول على بشرة نقية وناعمة كبشرة المواليد وبنفس الوقت خالية من الشوائب، وكل هذا بطرق طبيعية، وآمنة وإقتصادية غير مكلفة، ويمكن أن تصنعها كل فتاة في المنزل، ولذلك تتقدم أسرة وصفات موقعنا بعرض طرق عديدة لعمل وصفات طبيعية وإقتصادية غير مكلفة، وتناسب كافة أنواع البشرة، وكل هذا من البيض، فإليكم التفاصيل

فوائد عديدة لتفتيح البشرة باستخدام البيض

  • للبيض الكثير من الفوائد للبشرة حيث يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (د) وفيتامين (ب١٢) اللذان لهما دور فعال في تجديد خلايا البشرة، ويعمل البيض على التخلص من آثار الشمس المحرقة، كما يعمل على تجديد نضارة البشرة، ويعمل على توحيد لونها، كما يعمل البيض على تخلص البشرة من التصبغات المؤثرة عليها.
  • كما يحتوي البيض علي نسبة كبيرة من عنصر السيلينيوم االذي له فائدة كبيرة للتخلص من حبوب الشباب، وبدون ترك أي آثار لها على البشرة، والجلد، كما يوجد بالبيض كمية كبيرة من الأحماض الدهنية الهامة جداً للبشرة، والتي تعمل على تقليل إتساع مسام الجلد مما يجعل البشرة صافية، خالية من الحفر وذات ملمس ناعم وجذاب.
  • ويحتوي البيض أيضاً على نسبة عالية من  (أوميجا3) الذي يعمل على تخلص البشرة من آثار البقع الداكنة، والتخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء، والبثور والهالات السوداء حول العينين مما يعطى البشرة الكثير من الحيوية والنشاط، ويجعل بياض البيض الوجه رطباً باستمرار ويعطيه نضارة كبيرة.
  • كما يخلص البيض مسام البشرة من الأتربة، والجراثيم، ويعمل على تنظيفها بعمق، كما يزيل البيض الكثير من الرؤوس السوداء، والبيضاء، والبثور والحبوب، كما يخلص البيض البشرة عند خفقه، وإلتصاقه عليها من الشعر الصغير الزائد التي تعجز جميع الطرق الطبيعية عن إزلته، كما يعمل بياض البيض علي إزالة الإنتفاخات والهالات السوداء حول العين.

يعتبر بياض البيض بوتكس طبيعي غير مكلف حيث يعمل على قفل مسام البشرة تدريجياً، ويعالج بياض البيض من الندبات، والكلف، والنمش.

ماسك البيض لتجديد الدورة الدموية

مكونات الماسك

بيضة واحدة كبيرة.

طريقة الاستخدام

يفصل بياض البيضة عن صفارها، يستخدم بياض البيضة فقط، ويخفق بياض البيضة جيداً حتى يصبح سائل تماماً، ويدهن بلطف في إتجاه دائري واحد على البشرة، ويترك القناع على الوجه لمدة عشرين دقيقة على الأقل حتى يجف تماماً، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ والغسول الخاص بنوع البشرة، ويشطف جيداً بالماء البارد لغلق المسام.

البيض لتنظيف البشرة الدهنية

يدخل البيض في عمل العديد من الماسكات التي تعمل على تنظيف البشرة الدهنية بوضع بعض الإضافات لتجديد البشرة وفتح مسامها.

مكونات ماسك البيض للبشرة الدهنية

  1. بياض بيضة حمراء.ا
  2. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام

يخلط بياض البيضة مع عصير الليمون جيداً في طبق صغير حتى يتجانس الخليط تماماً، ويغسل الوجه بماء دافئ لفتح المسام ليتغلغل الماسك بها، ويوزع المسك على الوجه بعد تنشيفه جيداً، ويترك حوالي نصف ساعة حتى يجف تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.