الاعتناء بالبشرة والبحث عن جمالها متداول جداً بين الفتيات، فهناك من تهتم ببشرتها بشراء الكريمات والماسكات الباهظة الثمن، ومنهم من تذهب بشكل منتظم إلي صالونات التجميل واتباع روتين البشرة، ومنهم من يفضل عمل الماسكات والوصفات الطبيعية في المنزل لضمان جودتها وعدم تأثيرها علي البشرة بشكل سلبي، فدائماً ما تأتي الوصفات المنزلية بنتيجة علي المدي البعيد أو تستغرق وقت طويل في إظهار نتيجتها ولكن لا تسبب للبشرة أي ضرر بعكس الكريمات والماسكات الجاهزة والتي تٌُباع في  محلات التجميل والسوبر ماركت.

كيفية العناية بالبشرة ونصائح لجمال الوجه

كثير من النساء يتبعن روتين خاطئ، ويضر البشرة علي المدي القريب أو البعيد، لذلك نقدم لكم من خلال موقعنا كيفية العناية بالبشرة بطريقة صحية لتجنب الوقوع في الأخطاء التي تفسد البشرة دون التسبب في أي ضرر للبشرة، كما نقدم لكم نصائح للعناية بالبشرة.

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية

تسبب أشعة الشمس الضارة الشيخوخة المبكرة وعلامات التقدم بالسن بنسبة 80% من الأسباب التي تسبب التجاعيد، كما أنها أيضاً تسبب النمش الغير وراثي، وذلك عند تعرضك لأشعة الشمس بشكل يومي لابد من استخدام واقي شمسي مناسب لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية.

تنظيف البشرة بشكل مستمر

الحرص علي تنظيف البشرة بشكل مستمر خاصة بعد إزالة المكياج من البشرة، كما يجب أيضاً غسل البشرة صباحاً وقبل الذهاب إلى النوم، وإزالة أثار الزيوت وما تحمله من أتربة وأوساخ وأي شوائب علي البشرة.

تقشير البشرة

لابد من تقشير البشرة مرة : مرتين في الأسبوع لإزالة الجلد الميت وعدم تركه ليتراكم علي البشرة لأنه بسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما يتسبب أيضاً في ظهور البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبقع الداكنة أيضاً.

شرب الماء بكميات كافية

يجب شرب الماء بكميات كافية يومياً وما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، والحرص علي تناول الأطعمة الغنية بالماء كالفاكهة والخضروات الطازجة.

اتباع نظام غذائي صحي

يجب اتباع نظام غذائي صحي وعدم الإفراط في تناول السكريات والدهون، والإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الصحية، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وفيتامين سي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.