التخطي إلى المحتوى

تعتبر مشكلة تساقط الشعر هي مسألة تؤرق أغلب السيدات مما تلجأ إلي علاجها بطرق خاطئة مع العلم أن الطبيعة مليئة بالخلطات والوصفات التي تساعد علي حماية الشعر من التساقط والحفاظ علي مظهره،وقد يكون هناك بعض العوامل سواء نفسية أو غذائية أو وراثية هي السبب في تساقط الشعر.

يمثل الشعر للمرأة أمراّ هاماّ ولكن إذا كانت تعاني من مشكلة تساقط الشعر فهذا يجعلها تفقد الإحساس بأنوثتها خاصة أن الشعر هو تاج النساء ،و إذا تعرض لأي نوع من المشاكل مثل قلة حجمه أو تساقطه بغزارة أثناء التصفيف فهذا يؤثر بالسلب عليها.

ولذا في هذا الموضوع سوف أقدم لكي خلطات تساعد علي علاج شعرك من التساقط والحفاظ علي طوله:

خلطة روز ماري وورق الغار

تعتبر هذه الخلطة هامة جداّ للشعر حيث أن  المكونات في هذه الخلطة يخترق فروة الرأس ويجعل شعرك ينمو بغزارة وينبت الفراغات ويحارب الصلع والشيب.

مكونات هذه الخلطة وطريقة تحضيرها:

-2 ملعقة كبيرة ر وزماري.

-2 ملعقة كبيرة من ورق السدر.

-2 ملعقة كبيرة أعشاب خزامي.

– قليل من ورق الغار.

نضع جميع المكونات داخل برطمان زجاجي ثم نقوم بمليء البرطمان بالماء المغلي ثم نتركه جانباّ حتي يبرد تماماّ وبعد ذلك نقوم بتصفيته جيداّ من أي شوائب ونستخدمه علي شعر نظيف وذلك لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق علي شعرك.

خلطة الثوم والفازلين الطبي

الثوم في هذه الخلطة هو المكون الرئيسي حيث له فوائد رهيبة في تحفيز نمو الشعر لأنه يحتوي علي كثير من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت وكلها عناصر غذائية هامة لنمو الشعر، حيث يعمل كمضاد للميكروبات وقتل الجراثيم والبكتيريا التي تسبب أضرار لفروة الرأس ويحفز الدورة الدموية ويغذي الشعر و يقوي بصيلاته ويحد من تساقطه.

مكونات الخلطة وطريقة تحضيرها:

2 ملعقة فازلين/5 فصوص ثوم مهروس

نخلط هذه المكونات ونضعها في حمام مائي ساخن ونقلبهم جيداّ حتي نحصل علي مرهم كريمي ونضعه في الثلاجة وفي كل مرة تريدي استخدام هذه الخلطة في ماء ساخن ونضعه علي الشعر في هيئة مساج بأطراف الأصابع ونحن علي وضع الركوع من أجل تدفق الدم و الأكسجين لأنه يحفز الدورة الدموية.

ثم نغطي الشعر ببلاستيك طعام ونضع عليه منشفة مبللة بماء ساخن ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم وتكرر هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة الزيوت الطبيعية

أثبتت الدراسات أن الزيوت الطبيعية تساعد علي إنبات الفراغات وإزالة هيشان الشعر وتقوية الشعر و منع تساقطه، حيث تحتوي هذه الخلطة علي مكون سحري وهو الثوم وذلك لأنه يحتوي علي كولاجين يمنع تساقط الشعر ويخفف من جفافه.

مكونات الخلطة وطريقة تحضيرها:

-ملعقة كبيرة من زيت الخروع.

-5 ملاعق زيت جوز الهند.

-5 ملاعق زيت زيتون.

3 فصوص ثوم.

نخلط هذه المكونات مع بعضها جيداّ ثم نضعها في برطمان صغير ونملأه بزيت جوز الهند أو الزيتون ونتركه لمدة يومين أو ثلاثة أيام ثم نستخدمه علي شعر نظيف وبعد ذلك نغسله بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.