أفاد عبد الله السبيعي الخبير التقني كيفية تفعيل حساب في منصة مدرستي من خلال الحساب بتطبيق توكلنا بخطوات سهلة للغاية؛ لمساعدة أولياء الأمور وذويهم بتسجيل الدخول على المنصة والاستفادة بما يتوفر عليها من مقررات دراسية مختلفة خلال فترة 7 أسابيع الأولي بالعام الدراسي الجديد.

طريقة تفعيل منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا

أوضح السبيعي من خلال مقطع الفيديو المنشور على حسابه الرسمي بموقع التدوينات المصغرة تويتر يبين طريقة تفعيل حساب الطالب بمنصة مدرستي من خلال حساب ولي الأمر بتطبيق توكلنا مشيرًا إلى مواجهة العديد من أولياء الأمور مشكلة في تفعيل حساب بالمنصة من خلال توكلنا.

وقد وجه الخبير التقني نصيحة لأولياء الأمور بأنه يجب تفعيل الحساب بمنصة مدرستى من خلال رابط موقع توكلنا الإلكتروني، وليس من خلال التطبيق المثبت على الهاتف الذكي والأجهزة اللوحية.

والجدير بالإشارة أن اختفاء أيقونة منصة مدرستي وعدم ظهورها لدي عدد من مستخدميه على الرغم من الدخول على موقع توكلنا فإنه يجب عليهم التأكد أولًا من إضافة التابعين في توكلنا؛ وفي حالة كان التابعين مضافين بحساب الشخصي في توكلنا يجب عليهم التواصل مع المنصة على الفور.

4 وسائل لتقييم الطلاب عبر المنصة

أوضحت وزارة التعليم عن الوسيلة التي سوف تعتمد عليها خلال عملية تقييم الطلاب على منصة مدرستي؛ وذلك من خلال 4 وسائل من ضمنها:

  1. إجراء عدد من الاختبارات الإلكترونية والتي ترفع بصور مستمرة على المنصة بواسطة معلم المادة.
  2. ما اجراءه الطالب من أنشطة ومهام أدائية، وتسليمها من خلال رفعها على حسابه الشخصي بالمنصة.
  3. حضور جميع الحصص الدراسية المتوفرة بالمنصة.
  4. المشاركة الفعالة للطالب سواء مع المعلم أو زملائه خلال وجوده بالفصل المدرسي الأفتراضي إلى جانب تمسكه بآداب  التعامل والسلوك الرقمي.

وأشارت الوزارة أن الطلاب يستطيعون الإطلاع على أدائهم بهذه فترة 7 أسابيع الأولي في العام الدراسي 1442 هـ من خلال تقارير الأداء التي تنشر على المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.