التخطي إلى المحتوى

كشفت وزارة التعليم عن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب سواء الصناعية أو الفندقية أو التجارية للعام الدراسي 2019 – 2020 عقب مراجعتها وتدقيقها من قبل الكنترول الرئيسي.

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2019- 2020

أوضح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد مجاهد عن موعد إعلان نتيجة شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019 – 2020 في بداية الأسبوع المقبل عقب مراجعة الكنترول لها وتدقيقها وإعداد قائمة الأوائل في جميع الشعب الفنية سواء 3 سنوات أو 5 سنوات.

وأضاف مجاهد أن الوزارة سوف تكشف عن النتيجة في الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

والجدير بالإشارة أن طلاب شهادة الدبلومات الفنية قد أدوا الامتحانات التحريرية للدور الأول من العام الدراسي 2019 – 2020، وقد بلغ عددهم ما يزيد عن 77 ألف طالب وطالبة متوزعين في 2987 لجنة امتحان.

وقد بلغ عدد المصححين في لجان تقدير الدرجات والمنتدبين في لجان السير نحو 47679 معلم ومعلمة بينما بلغ عدد المعلمين المنتدبين في لجان سير الامتحانات نحو 177326 معلم ومعلمة؛ حيث بلغ عدد المقررات الدراسية التي أجريت فيها الامتحانات النظري نحو 1644 مقرر.

وقد أجري طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات النظرية والتحريرية وسط جراءات الاحترازية والوقائية مشددة لحماية الطلاب والمعلمين من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

خطوات الاستعلام عن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2019 -2020

يستطيع طلاب الدبلومات الفنية بجميع الشعب الزراعية والصناعي والفندقية والتجارية سواء نظام 3 سنوات أو 5 سنوات معرفة النتيجة الخاصة بهم من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة للغاية:

  1. الولوج إلى موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني
  2. دون الأسم، ورقم الجلوس الخاص بالطالب.
  3. اضغط على أيقونة الاستعلام أو ظهور النتيجة؛ وخلال ثواني قليلة سوف تظهر درجات الطالب في جميع المواد الدراسية المختلفة ونسبة الخاص به.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.