التخطي إلى المحتوى

تقدم المملكة العربية السعودية كل عام مبلغ مالي لمساعدة الأسر الفقيرة والأيتام، وذلك من خلال برنامج المساعدة المقطوعة الذي يقدمه الضمان الاجتماعي، حيث أصبح المواطنين السعوديين يبحثون عن موعد إيداع المساعدة المقطوعة السنوي، للاستفادة من هذا المبلغ.

إيداع المساعدة المقطوعة

تقدم المساعدة المقطوعة كل عام مبلغ مالي يتراوح بين عشرة آلاف ريال سعودي وثلاثون ألف ريال سعودي، وذلك للأسر الفقيرة ومحدودة الدخل والأيتام، ويتراوح هذا المبلغ حسب حالة كل أسرة من الأسر المستفيدة، ومن المقرر صرف هذه المساعدة المقطوعة في شهر رمضان من كل عام.

المساعدة المقطوعة
إيداع المساعدة المقطوعة

 شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي

للحصول على المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي يجب توافر بعض الشروط الأساسية في الشخص المستفيد من هذه المساعدة، فهي لا تمنح إلا لمن يستحقها فقط، للتقدم والحصول على إيداع المساعدة المقطوعة يجب التأكد من توافر تلك الشروط:

  • أن يكون المستفيد من تلك المساعدة سعودي الجنسية ولا يحمل أي جنسية أخرى.
  • تصرف هذه المساعدة للأسر ذات الدخل المنخفض.
  • يستفاد من هذه المساعدة المقطوعة الأيتام، والأسر التي لديها العجز المؤقت.
  • يجب ألا يقل عمر الشخص المستفيد عن خمسة وثلاثون عاما.

موعد إيداع المساعدة المقطوعة

ينتظر جميع المسجلين في هذا البرنامج موعد صرف المساعدة المقطوعة ولكن لم تصرح وزارة التنمية الاجتماعية موعد الصرف حتى الآن، ولكن يمكن الاستعلام عن موعد الصرف وقت نزولها، وسوف يتم الإعلان عن موعد تسليمها، وأسماء المواطنين المستفيدين منها هذا العام من خلال موقع وزارة التنمية الاجتماعية.

الفئات المستحقة صرف المقطوعة

حددت وزارة العمل السعودية بعض الفئات المستحقة لدعم مقطوعة الضمان الاجتماعي وهم:

  • الأرامل والمطلقات.
  • الأيتام.
  • محدودي الدخل والفقراء.
  • الأسر التي ليس لديها عائل.
  • الأسر التي عائلها محبوس.

يتم صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي للأشخاص المتواجدين على قوائم الانتظار، من الأرامل والأيتام وذوي الإعاقة، وكل من أصحاب الدخل غير الثابت، هذا بالإضافة إلى الأشخاص الذين وصل سنهم إلى 36 عاما سواء كانوا أفراد أم متزوجين، ويتم صرف المساعدة المقطوعة حسب الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب، وعدد أفراد الأسرة.

التعليقات

  1. سلام عليك ورحمة الله وبركاته متى سوف تنزل مقطوعه الضمان الاجتماعي اني والدي مسجون وعددنا ٣

    1. انا باخد راتب من الضمان ١١٥٦ وبيت اجار وسجلت ع مساعده عام ١٤٣٩ ولحد الان مانزلت لي اطالب ولي العهد محمد بن سلمان طول الله بعمره انا يشوف لنا حل وينزلها لنا وقسم بربي اني بامس الحاجه لها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.