التخطي إلى المحتوى

حب الشباب مشكلة كبيرة تجعلنا في بعض الأوقات نشعر بالخجل من مظهرنا، ولذلك فإننا سوف نقدم لك علاج منزلي سحري لحب الشباب من المنزل دون الحاجة لدفع المزيد من التكاليف وهو عصير الجزر، فإذا كنت تستغرب هذا الأمر فعليك أن تعرف أن عصير الجزر يحتوي على كمية كبيرة فيتامين أ والذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل تحفيز إنتاج خلايا الجد وتمنحه توهجًا طبيعيًا، كما أنه يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.

ويحتوي أيضًا على فيتامين سي الذي يعزز إنتاج الكولاجين في الجلد وهو يساعد في تحسين مرونة الجلد ويجعله مرن وسلس وخالي من العيوب، كما أن عصير الجزر يحتوي على البيتاكاروتين والبوتاسيوم والكالسيوم وكلها مواد ضرورية للحفاظ على صحة البشرة.

قناع عصير الجزر لحب الشباب

يمكنك وضع عصير الجزر على برتك بشكل مباشر لتهدئة البشرة وتلطيفها وتنظيفها من حب الشباب، وكل ما تحتاج إليه هو ملعقة كبيرة من عصير الجزر المركز، واستخدمي كرة قطن لتوزيع الجزر على وجهك بالكامل، واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك جيدًا، وكرري هذا الماسك يوميًا للتخلص من حب الشباب.

عصير الجزر والملح البحري

يتمتع الملح البحري بخصائص مضادة للجراثيم، تساعد في القضاء على البكتريا الضارة التي تسبب حب الشباب، كما تساعد الخاصية الماصة لملح البحر على موازنة إنتاج الزيت في الجلد وبالتالي تساعد على التخلص من حب الشباب، وإليك مكونات هذا الماسك:

  • 1 ملعقة كبيرة عصير جزر .
  • 1 ملعقة صغيرة ملح بحر.

لعلاج بشرتك من حب الشباب، اخلطي ملح البحر مع عصير الجزر المركز، وقومي بتدليك بشرتك به بحركات دائرية، واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك، وكرري هذا العلاج يوميًا حتى تحصلي على نتائج مبهرة.

عصير الجزر وزيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية أساسية وله خصائص مضادة للأكسدة تعزز تجدد البشرة، كما أنه يرطب بعمق دون أن يسد المسام، ولاستخدام هذا العلاج اتبعي الخطوات التالية:

  • امزجي 2 ملعقة كبيرة من عصير جزر مع 1 ملعقة صغيرة زيت الزيتون.
  • وزعي الخليط على بشرتك، واتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا.

نصائح أخرى للتخلص من حب الشباب

  • قم بتغيير منشفة وجهك باستمرار، ولا تستخدم مناشف الأخرين.
  • تجنب الأطعمة الدهنية، لأنها تساعد في ظهور حب الشباب
  • غسيل الوجه بشكل يومي أمر ضروري جدًا للتخلص من حب الشباب.
  • لا تفرط في تقشير بشرتك سواء بالمواد الطبيعية أو المنتجات الكيميائية، لأن الإفراط في التقشير قد يضر بشرتك أكثر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.