التخطي إلى المحتوى

يوجد للبردقوش اسم آخر وهو زعتر بري، ففوائده كثيرة، فهو يعالج الكثير من الأمراض، لأنه يوجد بداخله خصائص معينة، ولكن يوجد له بعض الأضرار لأشخاص معينة.

فوائد البردقوش

يساعد في علاج الربو، ومضاد للميكروبات والفطريات، ومضاد للالتهابات، ومضاد للأكسدة، ويحسن عملية الهضم، ويحمي القلب من الأمراض، ويعتبر عشبه مدرة للبول، ويزيل آلام الصداع، ويساعد على التعرق، ويخرج الغازات من الجسم. ويوجد له فوائد كثيرة أخرى فهو يعمل البردقوش على حماية الجهاز العصبي من العديد من الأمراض،

وأيضًا يساعد على حماية الجسم من آلام الحلق، والزكام، والأذن، ويعمل على استرخاء المعدة، ويساوي معدل سكر الدم في الجسم، ويرخي العضلات، ويساعد في التغلب على أمراض الكبد، و المرارة، ويساعد أيضًا في تحسين الجلد لأنه يحتوي على مجموعه فيتامينات مثل فيتامين ألف الذي يساعد على نضارة وتغذية البشرة، ويحميها من التجاعيد، يساعد في حل مشكلات الدورة الشهرية. وهو مفيد أيضًا للعين، والحفاظ على الشبكية فهو يحافظ عليها من بقع التكنس.

القيمة الغذائية للبردقوش

سوف نوضح لكم أهم القيم الغذائية للبردقوش لكل 100 جرام من البردقوش المجفف، ويرجع ذلك كما في أمريكا، البروتينات تحتوي على عشرة جرام، والدهون تحتوي على خمسة جرام، الكربوهيدرات تحتوي على ٧٠ جرام، والألياف الطبيعية تحتوي على ٥٠ جرام، فوائد البردقوش كثيرة ومتعددة ومميزة، ولكن لا بد من تناوله بحرص لكي لا يحدث أي أضرار عكسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.