التخطي إلى المحتوى

يوفر بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العديد من القروض التي تتيح للعملاء الاستفادة منها، بالإضافة إلى الكثير من المنتجات التمويلية الأخرى التي يوفرها البنك للرجال والنساء، وأيضاً أصحاب الأعمال الحرة، وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وفي يناير الماضي أطلق البنك منتج تمويلي يصل إلى 30.000 ريال، يمكن الحصول عليه من خلال التقديم على البوابة الإلكترونية، بعد تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة.

كذلك يوفر البنك فروض اجتماعية للرجال والسيدات، من بينها قرض كنف، وهو قرض مخصص للأرامل والمطلقات في المملكة، وأيضاً تمويل نفاذ العمل الحر، وهو قرض تمويلي يستهدف أصحاب المهن والحرف المختلفة، وأيضاً يمكن الحصول على القرض من خلال التقديم الإلكتروني، بالإضافة إلى قرض الزواج، قرض الأسرة، قرض أهل، قرض أفق، ولكل منتج من هذه القروض شروط وضوابط خاصة معمول بها بحسب سياسة البنك.

قرض كنف

في يناير الماضي أطلق بنك قرض كنف للأرامل والمطلقات، وهو قرض تم تخصيصه لهذه الفئة لمساعدتهن على تكاليف وأعباء الحياة، علماً أن قيمة القرض تصل إلى 30.000 ريال سعودي، وأوضح الحساب الرسمي للبنك على تويتر، أنه في حال إن كانت المقترضة موظفة حكومية، فيجب ألا يزيد دخلها الشهري عن 10.000 ريال سعودي، ولا يشترط حصول المطلقة أو الأرملة على صك إعالة.

كذلك أوضح بنك التنمية الاجتماعية أنه من ضمن شروط الحصول على قرض كنف، أنه يجب على الموظفات تقديم نموذج تسليم البريد، على أن يكون مدون عليه اسم وتوقيع المقترضة، بالإضافة إلى ختم وتوقيع موظف البريد السعودي، بالإضافة إلى تقديم أصل نموذج 104،وأن يكون مختوماً من جهة العمل، كذلك يجب تقديم رقم الأيبان الخاص بالعميل، على أن يكون مختوماً بختم البنك، وأيضاً إحضار تصريح بيانات من قبل وزارة الداخلية.

كنف بنك التنمية الاجتماعية

كذلك بالنسبة لربات البيوت، وموظفات القطاع الخاص، فهناك عدد من الضوابط والشروط المعمول بها للحصول على القرض من بنك التنمية، ويمكن التقديم إلكترونياً على القرض من خلال رابط تقديم قرض الأرامل والمطلقات كنف، أو من خلال تطبيق الجوال.

أما عن متطلبات التقديم، فقد حدد بنك التنمية بعض المتطلبات وهي الهوية الوطنية للعميلة، العنوان الوطني، رقم حساب الآيبان، الهاتف المسجل على بوابة أبشر وزارة الداخلية.

الجدير بالذكر أن منتج كنف للأرامل والمطلقات يستفيد منه الكثير من المستفيدات في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلي أن قرض كنف يمكن الحصول عليه للسيدات وفق العديد من الشروط و الضوابط المعلن عنها م ن قبل بنك التنمية الاجتماعية، علما أنه جب على المتقدمة تقديم كافة الأوراق الوثائق التي يطلبها البنك حتى تتمكن العميلة من صرف القرض لها وذلك بعد دراسة الحالة الاجتماعية للعميلة وقياس مدى التزامها بالشروط المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.