أهم الشروط لتجديد جواز السفر السعودي وخطوات تجديده من خلال بوابة أبشر

أهم الشروط لتجديد جواز السفر السعودي وخطوات تجديده من خلال بوابة أبشر
الضوابط والشروط للفئات المستثناه عبر الجوازات

بوابة أبشر تعلن عن أهم الشروط لتجديد جواز السفر السعودي وخطوات تجديده، حيث تعتبر بوابة أبشر الإلكترونية واحدة من أهم البوابات التي تقوم بتوفير الدعم المادي والخدمات لجميع المواطنين المستفيدين والمقيمين في المملكة العربية السعودية حيث تعد وزارة الداخلية السعودية هي الوزارة المسؤولة عن جميع التفاصيل والأمور الخاصة بها، وهذا واحدة من أبرز الطرق لتوفير الدعم والخدمات المختلفة للمواطنين في منازلهم دون الحاجة إلى الذهاب إلي الجهات المختصة والمسؤولة عنها وهذا من أجل تسهيل الخدمات على المواطنين والمحاولة بالإرتقاء بمستوى العيشة لهم أيضاً.

أبرز شروط تجديد جواز السفر السعودي

حيث قامت بوابة أبشر الإلكترونية بالإعلان عن عدد من الشروط التي يجب على جميع المواطنين توفيرها بهدف تجديد جواز السفر السعودي، كما إن أبرز هذه الشروط هي :-

  1. وجود جواز السفر الذي يريد المواطن أن يقوم بتجديده.
  2. ومن ثم دفع رسوم تجديد جواز السفر التي تعتبر 300 ريال سعودي لصلاحية تدوم 5 سنوات وهناك 600 ريال سعودي لصلاحية 10 سنوات.
  3. وهذا مع أهمية تقديم البيانات الشخصية المطلوبة كلها وفرضية التوافد في البلاد خلال إجراءات التجديد.

خطوات تجديد جواز السفر السعودي

حيث يمكن للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية في تجديد جواز السفر الخاص بهم وذلك من خلال إتباع هذه الخطوات التالية :-

  • الدخول على الموقع الرسمي لبوابة أبشر الإلكترونية.
  • تحديد إسم المواطن المراد تجديد جوازه وكتابة بياناته.
  • ومن ثم تحديد فترة صلاحية الجواز ودفع الرسوم المادية.
  • الموافقة على الشروط والأحكام التي تخص البرنامج وعند الانتهاء ويتم طباعتها.
  • ومن ثم تقوم باستلام الجواز وتسليم الجواز القديم في المكان الذي تستلم منه الجواز الجديد.

وهكذا يكون قد قام جميع المواطنين الراغبين في تجديد جواز سفرهم من معرفة جميع الخطوات اللازم فعلها بشكل صحيح وذلك من أجل تجديد جواز السفر الخاص بهم لكي يكون جاهز في حالة السفر في أي وقت.

ومن خلال موقعنا ثقفني هذا نكون قد قدمنا لكم مقالة تضم لكم كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص أهم الشروط والخطوات اللازم القيام بها من أجل تجديد جواز السفر السعودي لعام 1442.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *