موس الشوكولاتة واحدة من وصفات الحلويات الباردة الصيفية المنعشة

موس الشوكولاتة واحدة من وصفات الحلويات الباردة الصيفية المنعشة

موس الشوكولاتة من ألذ وصفات الحلويات الصيفية حيث تؤكل باردة مما يعطي الترطيب الكافي والانتعاش أيضاً في فصل الصيف الحار، وهي وصفة محببة بشدة للأطفال وذلك لأنها غنية بالشوكولاتة، واستكمالاً لسلسلة الحلويات الصيفية الباردة التي بدأتها معكم سوف أقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل موس الشوكولاتة باستخدام الشوكولاتة الغامقة والشوكولاتة البيضاء بثلاث مكونات فقط وبدون بيض.

المقادير اللازمة لعمل الوصفة:

100 جرام من الشوكولاتة الغامقة.

100 جرام من الشوكولاتة البيضاء.

500 مللي من كريمة الخفق.

طريقة عمل موس الشوكولاتة الغامقة والبيضاء:

موس الشوكولاتة

نحضر قالب الشوكولاتة البيضاء ونقطعه إلى مكعبات صغيرة جداً ونضعها في طبق عميق، ونفس الأمر مع الشوكولاتة الغامقة نقوم بتقطيع قالب الشوكولاتة إلى قطع صغيرة قدر الإمكان باستخدام السكينة، ونضع قطع الشوكولاتة الغامقة في طبق عميق آخر.

نضع 200 مللي من كريمة الخفق في إناء على النار حتى تصل لدرجة الغليان، بعدها نقسم الكريمة إلى نصفين متساويين نضع النصف الأول على الشوكولاتة الغامقة والنصف الآخر على الشوكولاتة البيضاء، ونقلب جيداً الكريمة مع الشوكولاتة بالملعقة وبهدوء حتى تذوب فيها تماماً قد تستغرق منا بعض الوقت لا تقلقوا.

نضع 300 جرام من كريمة الخفق في طبق عميق ونخفقها بالمضرب الكهربائي جيداً حتى نحصل على قوام الكريمة المطلوب، وكما فعلنا مع مقدار الكريمة الأول نقوم أيضاً بتقسيم الكريمة التي خفقناها إلى نصفين متساويين في طبقين عميقين مختلفين.

والآن نضيف خليط الشوكولاتة البيضاء على النصف الأول من الكريمة بالتدريج مع التقليب ونضيف خليط الشوكولاتة الغامقة على النصف الآخر بنفس الطريقة.

نحضر كاسات أو أطباق التقديم حسب الرغبة ونملأ نصف الكأس بكمية من موس الشوكولاتة الغامقة والنصف الآخر بكمية من خليط الشوكولاتة البيضاء، مع العلم أن التنسيق حسب الرغبة فيمكن تقسيم الكأس إلى الثلث والثلثين ويمكن أيضاً الاكتفاء بصنع الموس بالشوكولاتة الغامقة في حال عدم توافر الشوكولاتة البيضاء أو بالنسبة لغير محبي هذا النوع من الشوكولاتة.

عندما ننتهي من تنسيق كافة كاسات موس الشوكولاتة توضع في الثلاجة فترة كافية على الأقل ثلاث ساعات، وتقدم باردة وتؤكل باردة وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *