الثوم داخل الاذن لها الكثير من الفوائد التي لا نعلم عنها الكثير ولكنه مهم جداً للتخلص من بعض الآلام التي نشعر بها بالأذن، كما يعتبر استخدام قطعة من الثوم بالأذن يكون من أقوى وأفضل العلاجات الطبيعية التي تخلص من ألم الأذن لأنه يكون مضاد طبيعي للفيروسات والجراثيم ومسكن فعال لألم الأذن، فهناك الكثير من الأشخاص التي تعاني من التهابات الأذن المؤلمة جداً أحياناً والناتجة عن التهابات تنفسية أو أن الشخص مصاب بأحد أنواع الحساسية.

فوائد الثوم داخل الأذن

يحتوي الثوم على الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى والذي يمكن الاستفادة منها عن طريق استخدام الثوم بعدة طرق مختلفة، لأنه يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات بالإضافة إلى انه مسكن ممتاز للألم، ومطهر للبكتريا والفطريات والجراثيم وينصح الأطباء استخدام الثوم سواء نيء أو بطهي الأطعمة أو مع الخبز، وبهذا يستفيد منه الإنسان كثيراً خاصة الأشخاص التي تعاني من مرضى القلب.

طريقة استخدام الثوم للأذن

  1. يعتبر الثوم من النباتات المفيدة جداً للصحة بوجه ويمكن أن يتم استخدامه للتخلص من ألم الأذن بالطريقة التالية:• يتم استخدامه عن طريق وضع فص واحد من الثوم صغير الحجم تم تقشيره داخل الأذن طول الليل، ثم يتم إزالته في الصباح ولكن يجب أن يتم التأكد من أنه مثبت جيداً حتى لا ينزلق داخل الأذن.
  2. كما يمكن أن تقومين سيدتي بصنع زيت الثوم عن طريق طهي 3 فصوص من الثوم مع إضافة 2 ملعقة متوسطة الحجم زيت سمسم حتى يصبح باللون الأسود، ومن ثم يتم تصفيته واستخدامه وهو دافئ من خلال وضع 4 قطرات من الخليط بالأذن التي تؤلمك وتوكون هذه من الطرق البسيطة التي تساعد تسكين ألم الأذن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.