التخطي إلى المحتوى

يعتبر الفول السوداني من البقوليات التي تشمل فوائد واستخدامات متعددة، ويتم حصاده في فترة الصيف لأنه يحتاج إلي درجة حرارة عالية حتي ينضج تماماّ وكذلك يمكن أن نأخذ منه زيت الفول السوداني،كما أنه سلعة رخيصة الثمن بالمقارنة مع المكسرات الأخري حيث أن تناوله يعتبر مصدر رئيسي لتحسين صحة القلب.

وعلي الرغم من أن الكثير لا يعرفون فوائد الفول السوداني وأهميته الشديدة في حياتهم إلا أن له استخدامات عديدة ،ولذلك إذا كنت من عشاق الفول السوداني وتحب تناوله فهو مكون سحري يمنع عنك الأمراض المزمنة مثل السرطان والزهايمر ومرض السكري، لذا في هذا المقال سوف أقدم لكم أهم فوائد واستخدامات الفول السوداني.

فوائد واستخدامات الفول السوداني

أثبتت الدراسات العلمية أن الفول السوداني يتميز باحتوائه علي عناصر غذائية هامة تعمل علي رفع كفاءة جهاز المناعة في الجسم ،وتحمي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتساعد علي التقليل من أعراض الشيخوخة وكبر السن.

كما أن الفول السوداني به بروتينات تساعد علي تجديد الخلايا وأنسجته في جسم الإنسان ويحتوي علي أحماض مهمة مثل حمض الفوليك والمنغنيز وفيتامينات متعددة تعمل علي حماية القلب والشرايين وانخفاض نسبة الكوليسترول في الدم.

يحتوي الفول السوداني علي مادة النياسين التي تعمل علي حماية الإنسان من الإصابة بمرض الزهايمر ومنع تكوين حصوات المرارة،كما أنه غني بألياف غذائية تساعد الجسم علي نقص الوزن والتخلص من السموم وحماية الإنسان من مرض الربو.

أيضاّ يوجد به مادة هامة تحمي الإنسان من مرض الاكتئاب ويمنع التوتر ويعدل مزاج الجسم، ومن فوائده أيضاّ أنه يساعد علي زيادة معدلات التركيز لدي الأطفال ويعمل علي ضبط معدلات السكر في الدم وبناء العضلات و تغذية الأعصاب.

إذا كنتي تتبعي نظام حمية معينة لإنقاص الوزن يمكنك أن تتناولي ما يعادل مقدار كف اليد حتي نحصل علي دهون مفيدة للجسم علي هيئة وجبة صغيرة تمنحك الإحساس بالشبع.

فوائد قشرة الفول السوداني

تعتبر قشرة الفول السوداني ذات أهمية كبيرة لأنها تحتوي علي مضادات أكسدة تحافظ علي نضارة البشرة وتجدد خلايا الجسم وبه زيت يمتاز بوجود بروتينات وأملاح ومعادن هامة للجسم.

قشرة الفول السوداني ذات اللون الأحمر تتميز بأن بها فيتامينات تساعد علي تجديد خلايا الجلد والتقليل من ظهور التجاعيد، و إذا تناولته دون تقشيره فانك سوف تستفاد أكثر من العناصر الموجودة به وخاصة إذا كان بدون تحميص أو إضافة الملح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.