التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الرجال والنساء عن وصفات يمكن الاعتماد عليها من أجل تخسيس الجسم والقضاء على الدهون التي تتراكم سواء في منطقة البطن أو الكرش أو الأرداف أو غيرها من المناطق الأخرى التي تعد عائق لدى الجميع وتعيق حركتهم وتشعرهم بالكسل، كما أن الوزن الزائد قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض الناتجة عنه مثل السكري والسمنة وغيرها من الأمراض الأخرى التي تصاحب الوزن الزائد.

مشروبات تخسيس الجسم

ورغم أن هناك الكثير من طرق التخسيس المتعارف عليها مثل اتباع نظام رجيم أو ممارسة رياضة إلا أن هناك أيضا بعض المشروبات التي لا يجب إغفالها حيث أنها تؤدي إلى إذابة الدهون بشكل أسرع ونعرض لكم الآن أبرز تلك المشروبات التي يمكن إعدادها في المنزل بكل سهولة.

القهوة:

تعد القهوة من أكثر المشروبات التي تساعد الجسم على خسارة الوزن وذلك بسبب احتواءها على الكافيين والذي له دور كبير في القضاء على الدهون، كما يجب ألا يتم الإفراط في تناول القهوة باليوم وذلك حيث أن الكافيين رغم فوائده العديدة إلا أنه في حالة الإكثار منه يتحول إلى ضرر للجسم، كما يمكن تناول القهوة الخضراء والتي تعد أكثر فائدة للتخسيس من القهوة المتعارف عليها والتي يتم تحميصها.

الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أكثر المشروبات التي تؤثر على الوزن، وذلك حيث أشارت التقارير الطبية أن له دور في تحفيز التوليد الحراري للطاقة، كما أنه يؤدي إلى تقليل الشعور بالجوع وبالتالي عدم استهلاك كمية كبيرة من الطعام، ويمكن إضافة له عسل النحل للحصول على طعم أفضل له والاستفادة من كافة الفوائد.

العسل مع القرفة:
أشار الكثير من أطباء الأغذية بأنه يمكن للأشخاص الذين يرغبون في خسارة وزنهم تناول كوب مغلي من العسل والقرفة، على الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، وأخر ليلاً قبل النوم، حيث يساعد ذلك بشكل كبير في تخسيس الجسم.
الشاي الأخضر:
يعد الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تؤدي إلى إذابة الدهون من الجسم، كما أنه يقوم بجعل الجسم أكثر فاعلية في هضم الطعام الذي يحصل عليه وذلك ما يمنع من تراكم الدهون في المناطق المختلفة من الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.