التخطي إلى المحتوى

تطويل الشعر بهذه الوصفة الرائعة سيساعدك على الحصول على شعر طويل صحي وقوي وكذلك إنبات الشعر في الفراغات وتكثيفه، خلال فترة قصيرة من المداومة على استخدام هذه الوصفة الطبيعية سيمنحك شعراً جميلاً خالي من التقصف ويخلصك من التساقط نهائياً بإذن الله، ولأننا نبحث عن كل ما هو جديد ومفيد لصحة شعرك فإننا نقدم لكي هذه الوصفة البسيطة في طريقة تحضيرها ومذهلة في نتائجها التي ستلاحظينها منذ الأسبوع الأول من الاستخدام.

تعتمد هذه الوصفة على عشبه إكليل الجبل والمعروفة في بعض الأماكن بحصى اللبان وفي مناطق أخرى تشتهر باسم الروزماري وهي من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على العديد من الفوائد للشعر والبشرة والجسم وتستخدم كنوع من أنواع التوابل في عمل المرق والأطعمة المختلفة ولها رائحة نفاذة جميلة وهي من النباتات العطرية أيضاً

.قبل أن أخبركِ بالوصفة يجب أن تتعرفي على الفوائد التي ستعود على شعرك من استخدامها لكي تتأكدي أنها ليست مجرد وصفة عادية تضيع وقتك وتفكيرك.

فوائد الروزماري للشعر:

  • تؤخر ظهور الشعر الأبيض.
  • تُحسن من عمل الدورة الدموية في فرة الرأس مما يساعد على وصول الغذاء إلى الشعر فيزداد طوله لذلك فهي من النباتات الفعالة في تطويل الشعر، وأيضاً تنبت الشعر في المناطق الفارغة مما يؤدي إلى زيادة كثافة الشعر.
  • تساعد في علاج قشرة الشعر وتحد من ظهورها لأنها تنظف فروة الرأس من الأوساخ التي تعلق بها نتيجة التعرض للأتربة أو العرق الشديد الذي يسبب ظهور القشرة عن كثير من الناس.
  • مع الاستعمال المستمر تقلل من تساقط الشعر.

وبعد أن تعرفتي على بعض من فوائد هذه الأعشاب أقدم لكي الوصفة التي ستساعدك على استعادة رونق شعرك وجماله بإذن الله.

طريقة تطويل الشعر باستخدام عشبه إكليل الجبل:

عشبة الروزماري
عشية إكليل الجبل
  • تعتمد هذه الطريقة على مكونين أساسيين وهما الزنجبيل والروزماري عليكِ وضع ملعقتين من أوراق الروز ماري الخضراء وإذا لم تجدي يمكنكِ استخدام الأوراق الجافة التي تشترينها عادةً من العطار لاستخدامها في الطبخ وأضيفي إليها كوبين من الماء وربع ملعقة من الزنجبيل المطحون.
  • ضعي الإناء على النار وقومي بتغطيته بإحكام واتركي المزيج يغلي ثم أطفئي النار وانتظري حتى يبرد ثم قومي بتصفيته باستخدام مصفاه ذات فتحات ضيقة واحفظيه في زجاجة بخاخ في الثلاجة.
  • لاستخدام ماء الروزماري على الشعر عليكَ رش فروة الرأس والأطراف باستخدام البخاخ يومياً مع عمل مساج برفق لفروة الرأس في كل مرة وخلال أسبوع ستلاحظين ظهور الشعر في الفراغات ومع الاستمرار في الاستعمال ستحصلين على شعر طويل جداً وكثيف وقوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.