التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم العالي عن مصروفات الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2021، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعات الأهلية، كأول دفعة من دفعات الثانوية العامة يتم قبولها بتلك الجامعات، حيث تبدأ الدراسة بتلك الجامعات ولأول مرة هذا العام بعد صدور القرار الجمهوري من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء أول 4 جامعات أهلية وهي جامعة الملك سلمان وجامعة الجلالة وجامعة العلمين الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة.

حيث سوف تبدأ الدراسة هذا العام بكليات ثلاث جامعات وهي جامعة الجلالة ومقرها هضبة الجلالة بمدينة السويس وجامعة الملك سلمان بمقراتها الثلاث شرم الشيخ والطور ورأس سدر، وجامعة العلمين بمدينة العلمين الجديدة، أما جامعة المنصورة الجديدة فسوف تبدأ الدراسة بها اعتباراً من العام الدراسي بعد المقبل لاستكمال عملية الإنشاءات.

مصروفات الجامعات الأهلية :-

أعلنت وزارة التعليم العالي عن المصروفات الدراسية للالتحاق بالجامعات الأهلية وهذه المصروفات غير شاملة رسوم السكن أو الانتقالات أو أية رسوم أخري.

رابط التسجيل بالجامعات الأهلية:-

أتاحت وزارة التعليم العالي التقديم بشكل إلكتروني للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية، حيث يمكن التقديم عبر هذا الرابط مع العلم بأنه متاح للطالب اختيار ثلاث رغبات الرغبة الأولي ب 750 جنيه والرغبة الثانية ب 500 جنيه والرغبة الثالثة بمبلغ 500 جنيه وهذه الرسوم لا ترد ويتم فع تلك الرسوم على الحساب البنكي بأحد فروع البنك الأهلي المصري وهو رقم 9190447778 كود مؤسسي 13600101 .

خريطة التقدم للجامعات الأهلية:-

مجالات الاختبارات المؤهلة للالتحاق بكليات الجامعات الأهلية:-

وتمثل الجامعات الأهلية نقلة نوعية في تطور نظام التعليم الجامعي فى مصر، وتهدف الحكومة من افتتاح الجامعات الأهلية، إلى التخفيف عن كاهل الأسر المصرية بتوفير نظام تعليم جامعي جيد جداً بدون إرهافها بمصروفات كبيرة، حيث تمثل حلقة وسيطة ما بين حلقات التعليم الجامعي في مصر، وهي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة.

كما تهدف الدولة المصرية أيضاً من افتتاح الجامعات الأهلية إلى جذب الأفراد من مختلف دول العالم للتعلم داخل مصر، وذلك لما تمتلكه تلك الجامعات من إمكانيات هائلة وبرامج تعليمية متميزة.

أما بخصوص تنسيق الجامعات الأهلية فقد أعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار رئيس المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة بأن تنسيق الجامعات الأهلية أقل من تنسيق الجامعات الخاصة بنسبة 5%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.