التخطي إلى المحتوى

خلطات أعشاب لعلاج القلق والاكتئاب والتوتر، الجميع دائمًا في حالة من التفكير والتوتر، بسبب ضغوطات الحياة التي يمر بها، وغالبا يتوصل الأمر إلى الدخول في حالة من الاكتئاب، فهذه الحالة صعب معالجتها وأحيانًا ما تأتي بسبب الوحده وزيادة التفكير في شئ ما ويعالج ذلك بعض الأعشاب المفيدة الذهن والبدن.

أعشاب لعلاج القلق والتوتر والاكتئاب

  1. النعناع : وهو من الأعشاب المهمة التي تساعد على الاسترخاء من التوتر وآلام المخ والقلق، كما يعطي النعناع طاقة هائلة للجسم تساعد في تنشيط الدورة الدموية وإرادته في التحرك أكثر.
  2. إكليل الجبل : ويعرف بأنه معالج أساسي للأمراض النفسية والاكتئاب، ويساعد على استرخاء عضلات الجسم وتخفيف التوتر والخوف، كما يعرف بأنه يسهل عملية الهضم ويرخي أيضًا الجهاز الهضمي.
  3. جوزة الطيب : هي من الأعشاب المتوفرة في المنزل، وتعرف بتقليل التوتر الزائد، وتساعد على النوم دون تفكير وقلق كما يزيل الصداع بشكل كامل واسترخاء العظام، وهذا عن طريق استنشاقه فرائحته تحسن من المزاج، ويمكن وضعها في الطعام وهذا ما يفعله بعض السيدات.
  4. الليمون : ويعرف بتهدئة الأعصاب المخ وعضلات الجسم، وكما يحتوي على فوائد هامة للجسم مثل فيتامين c.

طريقة تحضير أعشاب علاج القلق والتوتر

  • قومي بغلي الماء على النار جيدا.
  • ضعي الأعشاب في كوب، ضعي الماء المغلي على الأعشاب لكن يفضل أن تكون بدون إضافة السكر، لأن السكر يقلل من قيمتها الغذائية.
  • يجب تغطية الأعشاب بعد وضع الماء مباشرة وتركها لمدة خمس دقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.