طرق معالجة رائحة العرق، يبحث الكثيرين دائماً عن طرق طبيعية تساعد على التخلص من رائحة العرق دون أن تسبب الحساسية و اسمرار الأماكن الحساسة، لهذا سنتحدث عن أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من رائحة العرق بشكل آمن.

وصفات طبيعية في علاج رائحة العرق

وصفة خل التفاح : تساعد حموضة خل التفاح في القضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق، مما يمنع ظهور هذه الرائحة. تطبق هذه الوصفة عن طريق استخدام قطعة قطن مبللة بخل التفاح ومسح منطقة تحت الإبط، وإذا كنتِ ذات بشرة حساسة فيمكن تخفيف الخل بالماء قبل الاستخدام.

وصفة اكليل الجبل : يعرف عن نبات اكليل الجبل أنه من الأعشاب المطهرة التي تقضي على البكتيريا، وبالتالي تستخدم في التخلص من البكتريا المسببة لرائحة العرق عن طريق نقض بوضع أوراق من إكليل الجبل في ماء مغلي لمدة عشر دقائق ثم وضعها في حوض الاستحمام والمكوث بها بعض الوقت فهي تعمل على تطهير الجسم كله وتطيب رائحته.

طريقة طبيعية في ازالة رائحة التعرق

وصفة صودا الخبز أو” الخميرة” ؛ وهي من الوصفات القديمة الرائعة حيث تعمل الخميرة بدور مزيل العرق، ولكنها طبيعية المصدر وتقلل العرق الناتج كذلك تقضي على البكتيريا المسببة للرائحة.

طريقة الاستخدام : عن طريق خلط  ملعقة من الخميرة الفورية أو صودا الخبز مع عصير الليمون الذي يمد البشرة بفيتامين سي ويحارب البكتيريا أيضاً، وتوضع الخلطة على أماكن التعرق، وتترك خمس دقائق ثم تغسل بالماء الدافئ، وتنشف جيدًا وتمسح المنطقة بقطنة مبللة بماء الورد بعدها، وتكرر هذه الوصفة يومياً.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا