طرق التخلص من النمل والصراصير طبيعيا، يعتبر تواجد النمل والصراصير في المنزل مزعج جِدًّا خصوصًا للنساء والصغار، وتعتبر هذه مشكلة لكثير من الناس، وتقلق النساء من  الحشرات في المطبخ لأنها سوف تصل إلى طعامهم وشرابهم، وأحيانًا الصراصير تكون سبب في نقل الأمراض والفيروسات.

بغض النظر عن نوع الآفة – سواء كانت صراصير أو نمل أو نمل أبيض أو قوارض – فإنهم جميعًا يبحثون على الأرجح عن مصادر الطعام والمياه التي يمكنهم العثور عليها بسهولة في منزلك. تتحري حشرات الصرصور على وجه الخصوص الأجواء الرطبة والحارة أو الدفيئة، وهذا شأن بلادنا العربية بلا استثناء، والذي يجذب الصراصير هو:

  • أطباق قذرة في الحوض
  • الفتات على الأرضيات أو العدادات
  • قمامة
  • طعام الحيوانات الأليفة على الأرض
  • الرطوبة الزائدة
  • بقايا الطعام في علب فارغة أو أوعية

طريقة التخلص من النمل والصراصير بالخل

هذه الطريقة سوف تخلصك من النمل والصراصير نِهَائِيًّا، حيث نحضر صابون ونخلطها مع الخل بالماء، ثم نرشها هذه الخلطة على الصراصير والنمل، يمكن أن نرشها أيضًا في مكان وبيوت الصراصير التي يخرجون منها، فبالتالي لن تعود النمل والصراصير مرة أخرى، ويمكن أن نستخدم الخل الأبيض فقط وضعوا على الأماكن التي توجد بها.

وصفة التخلص من الحشرات عن طريق السكر مع الكربونات الصوديوم

هذه الطريقة هي أكل مسموم للنمل والصراصير، لأنها تموت منه، وسوف نحضر ملعقة من بيكربونات الصوديوم، وملعقة من السكر، ويوضع هذه المكونات على الأماكن التي يخرجون منها.

التخلص من الحشرات بدون مبيدات
كيفية القضاء على الحشرات طبيعيا

وصفة خط الكركم

وصفة خط الكركم تعمل مثل السحر في طرد النمل. ضعي خطا من الكركم على الرفوف والألواح التي قد تحتوي على بعض الأطعمة المكشوفة. الحرارة الموجودة في الكركم تعمل كطاردة للنمل وهذا الحل طبيعي تمامًا وسهل التكلفة!

وصفة الليمون

وصفة الليمون، اخلطي مقدارًا من عصير الليمون مع ثلاثة مقادير من الماء ورشي هذا المزيج على نقاط دخول واسعة. رائحة الليمون القوية تغلب على آثار النمل الرائحة وتدفعهم بعيدًا. إذا أصبح السطح لزجًا جدًا ، امسحيه بالماء.

التخلص من النمل و الصراصير
التخلص من الحشرات بدون مبيدات

أهم طريقة هي نظافة البيت والحمام والمطبخ

يجب عليك المحافظة على نظافة البيت خصوصًا الحمام والمطبخ، لكي تقى البيت من النمل والصراصير وتهتم بالمطهرات، يجب أن تحافظ على البيت من مخلفات طعامك لأنها هي السبب لتواجد جميع الحشرات. أيضا يجب عليك سد الثقوب التي توجد في الحوائط، والغرف، لأنها تصبح بيوت النمل والصراصير، ويجب عليك أيضًا معالجة تسرب المياه، لأن الماء هي التي تجذب هذه الحشرات.

  1. جدول الحصص اليومية للأسبوع السابع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.