التخطي إلى المحتوى

عودة صلاة الجمعة من جديد ابتداءً من يوم الجمعة القادمة الموافق 28 أغسطس الشهر الجاري 2020 م ويجب إستمرار الإجراءات الاحترازية المتصلة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وعلى أن تكون مدة الخطبة 10 دقائق فقط، ولذلك أعلن وزير الأوقاف إلى أن الإجراءات الاستثنائية التي يتم اتباعها في الصلوات العاجية سوف يتم الأخذ بها في صلاة الجمعة.

أعلنت وزارة الأوقاف عن صلاة الجمعة المقبلة يوم 28 أغسطس الشهر الجاري 2020 م مع استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المنتشر خلال هذه الفترة.

خطبة الجمعة 10 دقائق فقط ومتابعة عمليات التطهير في المساجد:

أكد الدكتور عبد الله محسن مساعد وزير الأوقاف على أن مدة الخطبة لا تزيد عن 10 دقائق، ولذلك يتم أتباع التعليمات والإرشادات ويستمر جميع كافة المساجد في غلق دورات المياه، ويجب على المواطنين يأتون المساجد متوضئون، بالإضافة إلى دور المناسبات أيضا، وتم التأكيد أيضا على متابعة عمليات التطهير في المساجد باستمرار من قبل تواجد عمال في جميع المساجد الكبرى.

ولذلك تؤكد وزارة الأوقاف علي أن المواطنين يحرصون كل الحرص على سلامتهم، ولذلك تعمل وزارة الأوقاف على أن تقوم بالتفتيش المستمر على جميع المساجد الكبرى للوقوف على مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة المواطنين.

عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبيرة فقط واستمرار غلق الزوايا:

بشرى سارة للمواطنين وهي عودة صلاة الجمعة مع استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المنتشر خلال هذه الفترة الحالية (كوفيد-19) وسوف تكون الصلاة في المساجد الكبرى فقط، وأيضاً تم تحديد مدة الخطبة 10 دقائق فقط لا غير، ولذلك لا يتم فتح أبواب المساجد قبل بداية صلاة الجمعة ب 10 دقائق، وسوف يتم إغلاق أبواب المساجد بعد الانتهاء من صلاة الجمعة مباشرة.

وأكد وزير الأوقاف على أن يتم الصلاة في المساجد الكبرى فقط وهي من سوف تستقبل صلاة الجمعة مع استمرار الإجراءات الاحترازية اللازمة، وغلق الزوايا، ولذلك يعود الحياة إلى طبيعتها مع الإلتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المنتشر، ويجب على المواطنين ارتداء الكمامة، وترك مسافة 1.5 متر بين المصلين على الأقل

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.