التخطي إلى المحتوى

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية التي يمكن أن نستخدمها في حياتنا، ولكن زيت الزيتون يكون كأي شئ متواجد في حياتنا عند الإفراط في تناوله فإنه ينتج عنه العديد من الأمراض، حيث أننا من هذا المنطلق سوف نوضح الأضرار الناتجة عن الإفراط في استخدام زيت الزيتون.

زيت الزيتون يتسبب في حدوث حب الشباب

زيت الزيتون من الزيوت المفيدة جداً للبشرة، ولكن عند الإفراط في استخدامه فإنه يتسبب في حدوث بعض المشاكل في البشرة مثل حب الشباب، زيت الزيتون بطبيعته يعتبر من الزيوت اللزجة السميكة، لذلك حين وضعه على البشرة بشكل متكرر فإنه يعمل على إحداث طبقة سميكة على البشرة مما يؤدي إلى غلق مسام البشرة، كما أنه حين وضع زيت الزيتون على البشرة بوضع متكرر يكون ذلك سبب في تجمع الغبار والأتربة على البشرة، وهذا الأمر الذي يتسبب في زيادة حب الشباب في البشرة.

أضرار زيت الزيتون على الجلد

بعض الناس يعانون من حساسية من زيت الزيتون، مثل الحساسية التنفسية، حساسية الجلد، الإكزيما، لذلك إذا كنت من ضمن الذين يعانون من حساسية بسبب زيت الزيتون، فيجب الابتعاد عن زيت الزيتون وعدم استخدامه في أي حال من الأحوال.

أضرار زيت الزيتون على مستوى السكر في الدم:-

الإكثار من تناول زيت الزيتون يؤدي إلى خفض في مستوى السكر في الدم، خاصةً لمن يعانون من انخفاض مستوى السكر في الدم، كما أن الإكثار منه يؤدي إلى زيادة مقاومة الأنسولين في الجسم، و كثرة تناول زيت الزيتون يؤدي إلى حدوث بعض المضاعفات في الجسم، مثل حدوث الارتعاش والتعرق والضعف العام في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.