التخطي إلى المحتوى

طريقة تحضير خلطة المحشي، يعتبر المحشي من أكثر المأكولات الشعبية المفضلة والمشهورة بالتحديد في المطبخ المصري وإليكم في هذا المقال طريقة تحضير خلطة المحشي.

سر خلطات المحشي والارز

يعتبر المحشي من أحد الأكلات المصرية التي ظهرت في الآونة الأخيرة  انتشارها بين الناس، وتعددت أنواع المحاشي فمنها أن اع يتم استخدام اللحم المفروم بها ومنها أنواع يتم استخدام الأرز بالخلطة كنوع من أنواع الحشو، ومن أنواع هذه المحاشي محشي الكرنب محشي الفلفل الحلو محشي ورق العنب محشي الخرشوف محشي البطاطس

المكونات:

• نصف كوب من الزيت.
• أربع بصلات.
• شبت أخضر.
• كيلو وربع من الطماطم.
• حبات من الفلفل الأخضر الحار.
• البهارات نصف ملعقة من كلاً الشطة والملح والكمون والنعناع والسبع بهارات والفلفل الأسمر.
• ربطتان من الشبت والبقدونس والكزبرة.

خطوات التحضير:

• يتم تشغيل النار ووضع عليه إناء نظيف ثم يتم وضعه فيه كمية مناسبة من الزيت وبعد ذلك يتم فرم البصل ويتم إضافته للزيت ويتم التقليب لشكل مستمر مع الخرص على أن يتحول لون البصل إلى اللون الذهبي.
• بعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم إضافة الشبت بعد ما يتم تقطيع بالسكين إلى قطع صغيرة للغاية مع الاستمرار في التقليب.
• القيام بغسل الطماطم بعد ما يتم تقطيعها ثم يتم عصرها في الخلاط الكهربائي لحين أن تصبح عصير وبعد ذلك يتم إضافة العصير للخليط السابق مع الاستمرار في جعل النار هادئة للغاية والاستمرار في التقليب وترك الخليط على النار لحين أن يتم ظهور فقاعات.
• يتم تجهيز الفلفل الأخضر بعد غسله جيداً ويتم إضافته للخليط السابق بعد ما يتم تقطيع إلى قطع صغيرة للغاية وبعد ذلك يتم وضع غطاء على الخليط وتركه على النار.
• بعد ذلك يتم إضافة التوابل السابقة والانتظار قليلاً ثم إطفاء النار.

محشي الكرنب:

يعتبر محشي الكرنب واحد من احد اجود واطعم انواع المحشي ومكوناتة سهلة وبسيطه جدا واهما الكرنب او ما يطلق عليه الملفوف وتكون طريقة كلأتي يتم تقطيع اوراق الكرنب الى قطع مربعه ويتم سلقها مع الماء والملح ثم يتم اخراجها ثم يتم وضع الخلطه السابقة به ويمكن وضع ولف اللحم المفروم به ويتم رصه في وعاء الطبخ ويوضع على النار الهادئة.

محشي الخرشوف بالمفروم:

يعتبر محشي الخرشوف بالمفروم من أحد الاكلات المصرية القديمه وتتمتع مثل هذه الاكله بالكثير من المميزات التي تساعد في الحصول على فيتامينات عاليه ومضادات للاكسدة وتكون طريقة التحضير كلأتي يتم تنظيف الخرشوف من الاوراق ويتم تجميع راس الخرشوف وسلقها في ماء مغلي وتترك لمدة ٥ دقائق ثم يتم خروجها ويتم حشوها جيدا باللحم المفروم  بعد ان يتم تسويته

محشي ورق العنب:

في هذه الطريقة يتم الاعتماد على أوراق العنب الطازجة من أشجار العنب الخضراء ويتم شرائها من السوق ويتم تجميعها ووضعها في اناء واحد بعد أن يتم غسلها بالماء جيدا، ثم يتم غليها في وعاء معدني ويتم وضع الماء والملح وقليل من عصير اليمون وتترك لمده ١٠ دقائق على نار هادئة الى متوسطة ويتم حشو الاوراق بالحشو الخاص بها.

محشي البطاطس المفرومه:

يتم في هذه الطريقة عمل بطاطس محشوه باللحم المفروم وتكون طريقة عملها كلأتي:

اولا يتم تقشير حبات البطاطس البيضاء وازالة طبقة النشا من عليها بغسلها بالماء ثم يتم عمل فتحة من اعلى كل حبة من حبات البطاطس ويم وضع اللحم المفروم بعد تسويته على النار، ثم يتم رص كل حبة بجوار بعضها ثم يتم وضعها في النار لفتره ١٢ دقيقة ثم يتم تهدئة النار تحتها .

محشي الكوسه أو القرع:

يعتبر محشي الكوسة من أحد اقدم الاكلات المصرية القديمه حيث تم بدء عملها وطبخها في العصر الفاطمي وتعتمد طريقتها على انتقاء حبات قرع متوسطة الحجم ثم يتم غسلها جيدا ثم يتم نزع راس الثمرة ويتم عمل فتحه بها من اعلى بطول حبة القرع، ثم يتم اخراج ما بداخلها من قلبها ويمكن اضافته للارز ويتم حشوها باللحم المفروم او حشوها بالقليل من الارز.

محشي الفلفل الحلو والحار:

يعتبر محشي الفلفل الحلو واحد من انواع محشي الارز حيث يتم في هذه الطريقة حشو الفلفل الحلو بالارز او باللحم المفروم وكل ذلك على حسب الرغبة، ويمكن عملها بطريقة سهلة وهى عن طريق فتح حبة الفلفل من اعلى بعد ان يتم غسلة ثم يتم حشو حبات الفلفل الحلو بالارز ويتم رصها بجانب بعضها ثم توضع في الفرن.

محشي الباذنجان الطويل

يعد محشي الباذنجان الأسود الطويل من أحد انواع المحشي الكثيره والتي تتميز بطعمها اللذيذ وايضا سهولة الحصول عليها من الاسواق وتتميز هذه الاكلة بسهولة اعدادها ويتم ذلك عن طريق انتقاء حبات الباذنجان الطويل، وايضا يتم تقشير أعلى الباذنجان ويتم نزع حشو الباذنجان من قلبة ثم يتم حشوه من الداخل بالارز واللحم المفروم او الارز فقط او اللحم فقط ويتم رصه في الاناء ويتم تسويتة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.