التخطي إلى المحتوى

الرؤوس السوداء أمر يزعج الكثير من الشباب لأنه يتجدد باستمرار عند إزالته بالطريقة الخاطئة، ويسبب الكثير من الإخراج أيضاً للشباب سوف نقدم لكم أسبابها وطريقة أزالتها والتخلص من الرؤوس السوداء.

 أسباب الرؤوس السوداء

توجد الكثير من الأسباب التي تساعد على ظهور الرؤوس السوداء على الأنف وعلى بعض المناطق في الوجه أيضاً وسوف نقوم بذكر كل ما يخص الرؤوس السوداء لحضراتكم.

  • من الأسباب هو تراكم الجلد الميت على البشرة، وأيضاً المسام المفتوحة والنزول في الخارج يسبب أيضاً رؤوس سوداء، كما يوجد وقت الدورة الشهرية تغير في الهرمونات وظهور بعض حب الشباب والرؤوس السوداء.
  • توجد بعض البكتيريا التي تتراكم على الوجه وتسبب بعض الرؤوس السوداء فيجب يومياً عند الاستيقاظ والنوم تنظيف الوجه بشكل جيد لتفادي ظهور أي نوع من أنواع حب الشباب.
  • توجد خلايا دهنية داخل البشرة عند إفراط إنتاج هذه الخلايا أيضاً تظهر الرؤوس السوداء وهي نقط بسيطة سوداء تحدث عند انسداد بصليات الشعر، ومن ضمن المسببات أيضاً التعرض للأوساخ، والأتربة بطريقة مستمرة.

إزالة الرؤوس السوداء

توجد الكثير من الوصفات المنزلية التي يمكن استخدامها للتخلص من الرؤوس السوداء وسوف نقوم بتقديم لحضراتكم بعض الوصفات المنزلية سهلة التحضير وسهلة المكونات.

  1. أول وصفة هي أن نقوم بعمل حمام بخار من أجل فتح المسام وسهولة إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء، حمام البخار يمكن أن يتم عمله من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة، وبعد ذلك نقوم بتقشير الوجه وإزالة الرؤوس من خلال أدوات تجميلية مخصصة لذلك.
  2. يمكن تقشير البشرة بعد حمام البخار عن طريق البيكنج صودا، نقوم بخلط معلقتين مع الماء، ثم نقوم بعمل تدليك الأنف والوجه بحركات دائرية، حتي لا يتعرض الوجه للضرر، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد حتى تغلق المسام.
  3. الوصفة الثانية هي وصفة السكر يمكن أن نضع ملعقتين من السكر مع ملعقة من العسل الأبيض، ثم نقوم بوضع الماسك على الوجه، ونقوم بعمل حركات دائرية على الوجه بطريقة بسيطة حتي لا يتعرض الوجه أيضاً لأي ضرر وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد لغلق المسام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.