التخطي إلى المحتوى

دائما ما يثير إزعاج المرأه هو ظهور الشعر الابيض والشيب المبكر التي يحدث للشعر عند النساء والرجال، ولكن قد تحاول المرأة إخفاء الشعر الأبيض الذي يظهر حتي لا يتسبب لها احراج،  ولكن بطريقة طبيعية دون استخدام بعض مستحضرات التجميل التي قد تؤثر على الشعر فيما بعض ودائما ما يجعله يتساقط لذلك من خلال مقالنا سنقوم بمعرفة بعض الوصفات الطبيعية التي تعمل على إزالة الشعر الابيض والشيب المبكر.

خلطة السمسم  للتخلص من الشعر الابيض

يتميز زيت السمسم بأنه من ضمن الزيوت الطبيعية التي تعمل على حماية للشعر من حدوث أي مشاكل فيه من التساقط،  كما أنه يحمي شعرك عند التعرض إلى أشعة الشمس، كما أنه سوف يجعل شعرك اسود داكن وليس به أي شعر ابيض.

  • والطريقة هي أن نقوم بوضع كوب ماء  بداخله السمسم بعد ذلك نضعه على النار لمدة 20 دقيقة  ، نقوم بوضع هذا المزيج على الشعر مرتين في الاسبوع حتي تصلي النتيجة التي ترغبين فيها.

خلطة الموز للتخلص من شيب الشعر

من المعروف عن الموز انه به  بعض الفيتامينات التي تعمل على حماية للشعر والجسم، وايضا تحتوي على كمية من المعادن وهي البوتاسيوم والكربوهيدرات، فهو يحافظ على الشعر مما يجعله طويل كما أن الموز أيضا يعمل على تنعيمه ولمعانه كما يجعله قوي غير  متساقط، ومن أهم المميزات التي توجد في  حبات الموز أنها تعمل على التخلص من الشعر الابيض والشيب مع تحضير وصفة سريعه ومميزه  أن نقوم بوضع عدد حبات من الموز ومعها زيت الزيتون ونضعهم في الخلاط الكهربي وبعدما يصبح مزيج نقوم بوضعه على الشعر لمدة تتراوح ما بين 15 دقيقه الي ربع ساعة وبعد ذلك نقوم بغسيل البشرة جيدا.

خلطة جوز الهند للتخلص من الشعر الابيض

من قديم الزمان ومعروف أن زيت جوز الهند له العديد  من الفوائد للشعر، حيث أنه به أغلب المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر حتى يكون قوي وناعم، ولكن يعمل أيضا جوز الهند على للتخلص من الشعر الابيض والطريقة هي نضع كوب على النار وبعد عصير الليمون مع الجوز هند، وايضا نضيف الكركديه ومعها القليل من  الحلبة، نترك هذا الخليط حتي يبرد وبعد ذلك نضعه على الشعر.

ينزعج الكثير من الأفراد عند تعرض شعرها الشيب حيث أن هذا يعد من أكثر العلامات التي تشير إلي تقدم ذلك الشخص في السن، وبالرغم من اهناك اعمار اقل من الخمسون والثلاثون عامًا من الممكن أن تتعرض إلى الشيب، لذا يبحثون عن حل للقضاء عليه، ويودون ذلك من غير اي من الصبغات الكيميائية، لذا لا بد من اتباع الخلطات الطبيعية الفعالة. 

علاج الشيب بسيط للغاية في جميع الحالات، حيث انه يصيب جميع الإعمار من الشباب والرجال والنساء، وخاصة عند التقدم في السن، حيث تتعرض البنات التي تفوق عمر 30 عام في بدايه الزواج بالانزعاج،  وذلك لانه مظهر غير لائق نهائيا، لها عده طرق لازاله هذا الشيب للشعر،  اولا ناتي بقطعة من البصل تكون حجمها كبير، وبعد ذلك تضع الماء البصل على الشعر مرتين في الاسبوع لمدة لا تقل عن ساعه تقريبا، او يصبغ  الشعر باللون الاسود.

نقوم بعلاج الشيب من خلال تحضير كل من زيت قرنفل، زيت سمسم، زيت الزيتون، ومن ثم نقوم باضافة جميع المكونات من الزيوت معا، حتى نحصل على مزيج متناسق، وبعد ذلك نقوم بوضع هذا الخليط على الشعر، ومع تدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف، ونتركه لمدة لا تقل عن 4 ساعات، ومن ثم نغسل الشعر جيدا بعد ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.