التخطي إلى المحتوى

تقوم بعض السيدات بوضع مستحضرات التجميل لتحصل على بشرة بيضاء وفاتحه ولكن من الصح أن نقوم بوضع بعض الخلطات الطبيعية لكي نحصل على بشرة خالية من العيوب وايضا بيضاء بدون حدوث أي مشاكل كما أنها صحية أكثر لانها مصنوعة من مواد طبيعية بعكس مستحضرات التجميل التي تؤثر على البشرة.

خلطة لتفتيح البشرة من الكركم 

الكركم لديه العديد من الفوائد الفعالة في تفتيح لون البشرة، وذلك لم يتكون من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح الجلد والتخلص من الاسمرار والبقع الداكنة، مكونات هذه الوصفة هي الكركم، مع اضافة الشوفان، وايضا نضع معهم العسل والزبادي ولكن كل هذه المكونات توضع بنسب متساوية دون حدوث أي خطأ، وبعد ذلك نقوم بعمل دمج ما بين المكونات وقومي سيدتي بتطبيق هذا القناع على وجهك 20 دقيقة، وبعد ذلك قومي  بغسيل الوجه.

خلطة البرتقال  لتفتيح البشرة 

من المعروف عن قشور البرتقال انه يعمل على تفتيح جميع الأماكن الداكنة ويجعل البشره فاتحه بشكل طبيعي ومميز، ويعمل كل هذا بأنه يحتوي على حامض الستريك المفيد لخلايا الجلد يتم تحضير هذه المكونات القليل من قشور البرتقال، ومعها نضيف 3 ملعقة سكر ابيض او بني حسب الرغبة، وبعد ذلك نضع زيت الزيتون، وفي آخر الوصفة نضع الزنجبيل وبعد وضع جميع المكونات وتحضير مزيج منهم  نقوم بوضع هذه الخلطة على الوجه مع التدليك السريع، نقوم بغسل الوجه بعد 5 دقائق من وضع هذا الماسك.

من الممكن ان يواجة العديد من الأشخاص وجود بقع سوداء في الرقبة والوجه، وذلك من المحتم لد ان يكون ناتج من تعرضهم لأشعة الشمس، لذا فيجب وضع كريم واقي للشمس عليهم أثناء الخروج من المنزل لحمايتهم من تلك الأشعة، ايضا تطبيق عليهم أي من الخلطات الطبيعية الفعالة حيث ان هذا يأتي بنتيجة سريعة، ولكن بشكل تدريجي.

تعد مشكله اسمرار الوجه والرقبة هي أزمة كبيرة تلازم جميع البنات والسيدات، ويوجد عدة طرق طبيعية لتفتيح هذة المنطقة، اولا نحضرملعقة من النشا، و معلقه لبن بودر، ثم نضيف اليهم معلقة من ماء الورد ثم تمزج هم جيدا وبعد ذلك تضعها على الوجه والرقبة حتى تجف، ويغسل الوجه والرقبة ويجفف جيدا بواسطة منشف قطني، ثم نقوم بتمرير قطعة الثلج على الوجه والرقبة حتى تغلق المسامات.

الاسمرار مشكله يعاني منها جميع السيدات والبنات المقبلين على الزواج لذلك يفضل أن نقوم بعمل بعض الماسكات الطبيعية لتفتيح الوجه والرقبه ولكي يجب أن تتجنب الشمس الحارقة، ومن الممكن أن تقوم بتحضير القليل من الترمس المطحون ونضيف اليه القليل من ماء الورد ونضعه على البشرة والرقبة في 30 دقيقة سوف تحصلين على بشرة فاتحة.

 نقوم بتحضير كل من تحضر ملعقة نشا، القليل من ماء الورد، ملعقتين زبادي، ومن ثم نضع جميع المكونات معا  حتى تتجانس، ونضع هذا الخليط على الوجه والرقبة واليدين، ومن ثم نتركه حتى يجف ويمر من الوقت 30 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيدا وتستخدم مرطب للبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.