التخطي إلى المحتوى

كيفية عمل الحمام المغربي لا تَكتمل طقوس تَجهيز العروس إلا بالحمام المغربي، حتى المُتزوجات تَحرص ما بين الحين والآخر يَقومون به للفوز بفوائده الرهيبة، وقد تَظن أنه بعض السيدات أنه يَجب الذهاب لصالونات التجميل في حين أنه يُمكن القيام به في البيت بكل سهولة، ولهذا سَنقدم اليوم في هذا المقال طريقة تحضير الحمام المغربي في المنزل، والحصول على نفس نتيجة صالونات التَجميل.

كيفية عمل الحمام المغربي

خطوات الحمام المغربي في المنزل سهلة وبسيطة، ونسبة نجاحه تَتوقف على قوة وكفاءة الأدوات والمٌنتجات التي يَتم استعمالها، مع الطريقة التي يَتم إتباعها في التَطبيق، وتلك هي أفضل طريقة لتَطبيق الحمام المغربي:-

  1.  تَحضير الحمام المغربي عن طريق جعل الحمام مثل جلسة البخار المُكثفة لتَفتيح المسام، ويُفضل استعمال زيت عطري بالمكان.
  2.  يُمكن وضع ماسك على الشعر أثناء الانتظار في حمام البخار ولف الشعر كعكة وارتداء قبعة من البلاستيك، للاستفادة من حرارة المكان.
  3.  يُوضع الصابون المغربي على الجسم بالكامل مع التَدليك الخفيف بحركات دائرية.
  4. ارتداء القفازات بالليفة المغربية وتَقشير الجسم بحركات خفيفة جدًا.
  5. وضع الطين المغربي على الجسم ويُمكن تَخفيفه بخل التفاح أو بماء الورد او الحليب حسب الرغبة والمُتوفر، ويُطبق على الجسم ويُترك لمدة 10 دقائق.
  6. الخطوة الأخيرة هي خطوة التَرطيب والتَعطير الذي يُمكن أن تَتم عن طريق استعمال زيت عطري مثل اللافندر أو الورد أو الليمون حسب الرغبة، ويٌستخدم إما بالتَطبيق مُباشرة بعد إزالة الصابون وشطفه بالماء، أو عن طريق وضع الزيت بالحمام الساخن والجلوس فيه لمدة ساعة.

كيفية عمل الحمام المغربي

طريقة عمل الحمام المغربي لتَفتيح الجسم في 6 خطوات

يُمكن الاستمتاع بكل طقوس الحمام المغربي في خطوات بسيطة، وغير مُعقدة، مع الحصول على نفس النتيجة، والتي تتمثل في 6 خطوات التالي ذكرها، وبالتالي الحصول على بشرة جميلة، ونَظيفة، مع الشعور بالانتعاش الذي يَدوم لأيام طويلة، لذلك سيدتي عليكي إتباع ما يلي من خطوات بكل سهولة في البيت:-

  1. الخطوة الأولى:- تَحضير المكونات المطلوبة للقيام بالحمام المغربي والتي تَتكون من الصابون الأسود المغربي، والطمي المغربي، والليفة المغربي التي تٌساعد في فرك الجسم، بالإضافة منشفة، وماء الورد، وأي زيت عطري لتَعطير الجسم.
  2. الخطوة الثانية:- قبل الاستحمام يَجب عمل حمام بخار حتى يَتم تَفتيح المسام، وتَستغرق تلك الخطوة من 15 -30 دقيقة.
  3. الخطوة الثالثة:- ثم القيام بوضع الصابون المغربي على الجسم بالكامل وفركه باستعمال اللوفة المغربية.
  4. الخطوة الرابعة:-ثم طبقي الطين المغربي هو الآخر بنفس طريقة الصابون المغربي، ويُفضل العمل على إذابته قليلًا باستعمال الحليب أو ماء الورد حسب المتوفر.
  5. الخطوة الخامسة:-يَتم فرك الجسم بحركات دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميت، ولإكسابه نعومة.
  6. الخطة الأخيرة:-يُشطف الجسم بالماء الفاتر ثم ماء الورد للتخلص التام من بقايا الطين والصابون، ويُفضل وضع الزيت العطري في الحمام الساخن والجلوس فيه لمدة ساعة كاملة.

وفي الختام  إن كنتِ تَرغبين في تَدليل نفسك، وكنتِ تسألين عن كيفية عمل الحمام المغربي في البيت، اعلمي جيدًا أن الطرق التي قمنا بذكرها في السابق هي أفضل الطرق التي يُمكن القيام بها، لأنها بسيطة، ولا تَحتاج المرور بخطوات مُعقدة، ويُفضل أن تَقومين به مرة كل أسبوع للحصول على أفضل نَتيجة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.