التخطي إلى المحتوى

نُقدم لكم من خلال هذا المقال وبالتزامن مع اقتراب تاريخ الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي رقم 89 أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي الذي يعكس الجهد والتضحية الكبيرة التي قد قام بها مؤسس المملكة الملك عبد العزيز – رحمه الله – من أجل إقامة الدولة السعودية الثالثة وكان ذلك في عام 1932م أي قبل ما يعادل 88 عام تقريبًا.

اليوم الوطني السعودي

يتم الاحتفال باليوم الوطني السعودي في كل أرجاء المملكة العربية السعودية والذي يُوافق تاريخ اليوم الـ 23 من شهر سبتمبر من كل عام، وفي هذا اليوم يتم إعطاء الموظفين اجازة رسمية مدفوعة الأجر ويتم نشر معالم الاحتفال بالوطن في كل مكان، حيث يتم حمل أعلام المملكة وارتداء الملابس بألوان العلم وهي اللونين الأبيض والأخضر مع تقديم البطاقات والتذكارات والأغراض التي تحمل رمز العلم السعودي وإقام إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني أيضًا حيث أن وفق تقويم الدراسة 1442 بالمملكة سوف يبدأ العام الدراسي في نهاية الشهر الجاري 30 أغسطس، وغيرهم من أوجه الاحتفال الأخرى بهذا اليوم الذي كان بدون شك نقطة فاصلة في تاريخ المملكة.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1442

من المنتظر أن تكون إجازة اليوم الوطني السعودي هذا العام في يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر من عام 2020م وهو اليوم الموافق الخامس من شهر صفر من العام الهجري الجديد 1442هـ، سوف تكون إجازة اليوم الوطني رسمية للموظفين في القطاع العام وفي المدارس والجامعات أيضًا وهي مدفوعة الأجر وسوف تكون مدة الأجازة يومًا واحدًا فقط؛ أي أن الموظفين سوف ينتظمون في العم في يوم الخميس التالي ليوم العيد الوطني.

أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي 1442

من اجمل العبارات التي يُمكن تبادلها في اليوم الوطني للمملكة بين أبناء الوطن، ما يلي:

  • وطني السعودي الحبيب كل عام وأنت بخير والخير لنا أدام الله عزك يا وطن.
  • في ذكرى اليوم الوطني أبعث رسالة تهنئة حارة لجلالة الملك سلمان والأمير محمد بن سلمان وأدعو الله أن يظل الوطن في تقدم وازدهار تحت راية حكمكم العادلة و الخفاقة.
  • إلى إخواني واخواتي أبناء الوطن الحبيب أرسل إليكم أرقى التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم هذه المناسبة الوطنية العزيزة.
  • في ذكرى تأسيس المملكة الحبيبة، لا يسعني إلا أن أدعو الله تعالى بأن يتغمد مؤسس المملكة وفقيد الوطن (عبد العزيز آل سعود) بالرحمة والمغفرة نظير ما بذله من جهد مضني في إقامة وتأسيس وطننا الحبيب.
  • في هذا اليوم المجيد وتلك الذكرى الخالدة، أسأل الله تعالى أن يظل الوطن السعودي عاليًا خفاقًا تتناقل راية نصرته وعزته الأجيال المتعاقبة جيلًا بعد جيل برفعة وكرامة وعزة.
  • في ذكرى تأسيس المملكة؛ أبغي أرسل رسالة خاصة اهنئ بها كل الغلا بهالمناسبة الوطنية الحبيبة.
  • وطني وإن قدمت لك روحي ودمي فداءً لك ما أديت حقك، أدام الله عزك يا وطني وادامك الله لنا وطن عزيز ومجيد وعريق.
  • أسمى التبريكات أقدمها إلى الشعب السعودي بحلول تلك الذكرى العطرة القابعة في أذهاننا والتي يجب أن نؤكد على معناها الوطني العظيم في نفوس أبنائنا.
  • اليوم تحل علينا ذكرى غالية في نفوس جميع أبناء الوطن السعودي المخلصين وهي ذكرى إقامة الدولة السعودية الحديثة ، وأسأل الله أن يستمر العمل والعطاء والجهد من جميع أبناء المملكة من أجل رفعة وتقدم الوطن.
  • احبك وطني عيدك هو عيدي يا نبع العطاء والمنشأ وأرض المحيا والممات دام عزك يا وطني الغالي دام غلاك دمت لنا يا وطن ملجأ وماذ دائم.
  • تبريكات وتهاني حارة نزفها إلى كل الإخوة والأحباب بهالمناسبة الوطنية الغالية، وأدعو الله أن يديم على وطننا اخير والرخاء والأمن والأمان دومًا.
  • اخواني اخواتي اليوم ما هو يوم عادي لكنه ذكرى نشأة الوطن الغالي – رحم الله فقيد الوطن ومؤسس المملكة – الملك عبد الله بن عبد العزيز _ وطيب ثراه.

ويُذكر أن أجمل عبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي 1442 من أهم العبارات التي يتم تبادلها بين الجميع ويتم توجيهها للزملاء والمدراء والرؤساء والأمراء وجلالة الملك أيضًا احتفاءًا بتلك الذكرى الغالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.