الاستعلام عن رابط منصة مدرستي وخطوات حل الواجبات المدرسية عبر تواكلنا

الاستعلام عن رابط منصة مدرستي وخطوات حل الواجبات المدرسية عبر تواكلنا

الاستعلام عن رابط منصة مدرستي التابع لوزارة التعليم السعودي مع الإجراءات التي شددت عليها الوزارة، منصة مدرستي هو نظام جديد أطلقتها وزارة التعليم السعودي وهو يعتبر نظام مرتبط بنظام نور قائم على نظام التعليم عن بعد وهذا بسبب ما يمر به العالم بسبب جائحة الكورونا فاتخذت وزارة التعليم قرار صارم نحو أبنائها الطلاب باستكمال العام الدراسي الجديد 1442هـ لأول 7 أسابيع ولكن عن بعد تدبراً باتخاذ أي أحتياطات لازمة للمحافظة على أبنائها الطلبة والطالبات .

الاستعلام عن رابط منصة مدرستي، ما هي منصة مدرستي

منصة مدرستي هي منصة للتعليم عن بعد والتي أعلن عنها وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ ومن خلالها سيتم رفع كل المناهج المقررة، كما يتميز الموقع بوجود خيارات عدة يتم من خلالها أختيار الأدوات اللازمة لتسهيل عملية التعلُيم للطالب، أيضاً موقع مدرستي مزود بتقنية الواقع المعزز وهو نظام فيديوهات شرح تفصيلية ورسومات ثلاثية الأبعاد، كما يتمتع الموقع بمراعاة الفروق الفردية والتنوع بين الطلبة وأختلاف حاجاتهم مع التواصل المستمر بين أولياء الأمور والقائمين على المدرسة .

ماهي الإجراءات التي شددت عليها وزارة التعليم السعودي

وهي عدة إجراءات إحترازية مع عودة المدارس :

  • إرتداء الكمامة .
  • احرص على التباعد الإجتماعي .
  • التعقيم المستمر لأي أسطح تتعرض للأحتكاك .
  • عدم المصافحة والتواجد داخل تجمعات .
  • الحرص على أستخدام أدواتك الخاصة .
  • التقليل من التنقلات في مقر العمل .
  • أستخدام المقاييس الحرارية قبل دخول أي مؤسسة .
  • تحويل الخدمات إلى إلكترونية للحد من التزاحم .
  • أستخدام سجادة صلاه خاصة .
  • في حال وجود أي عرض جانبي يرجى التوجه إلى أقرب مشفى .

الاستعلام عن رابط منصة مدرستي التابعة لوزارة التعليم السعودي

التسجيل على منصة مدرستي من خلال الدخول على موقع نظام نور بأستخدام الأسم وكلمة المرور، وإذا لم يتم إنشاء حساب على موقع نور فايمكن التسجيل فيه من خلال الدخول على موقع وزارة التعليم وتعبئة البيانات الصحيحة وكتابة رمز التحقق .

وأوضح وزير التعليم السعودي أن الدراسة ستستمر عن بعد في التعليم العام والمقررات النظرية والتعليم الفني، أما في المقررات العملية سيتم الألتزام بحضور الطالب والمعلم ولكن أن يكون الحضور عن بعد في الفصول .

ومن الجدير بالذكر أن منصة مدرستي من المشاريع الإفتراضية القومية التعليمية النادرة ذات الكفاءة العالية حيث أنفردت بها المملكة السعودية من حيث التطوير والتمكين في ظل أزمات الفيروسات والأوبئة للأحتفاظ بالبناية الأساسية للتعليم وهي تعتبر ثاني دولة بعد كوريا الجنوبية التي تعتبر من أكبر الدول التي تهتم ببرامج التعليم .

تحديث :من خلال موقع التواصل الاجتماعي  طالبت وزارة التعليم من أولياء الأمور والطلاب التحديث رقم الهاتف في نظام نور حتى التواصل بشكل أسهل بين الطلاب وإدارة المدرسة في ما يخص تحديث الحساب على هواتفهم.

حيث قال وزير التعليم ووزير التجارة  “حرصًا من وزارة التعليم على وزارة التعليم من منصة مدرستي بحساب المنصة من منصة مدرستي بحساب المنصة ، نأمل أن من الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم والمعلمين والمعلمات وقادة المدارس والمشرفين التربويين تحديث رقم الجوال في نظام نور حتى تصل رسالة تحديث الحساب”.

ومن أهم مميزات منصة مدرستي أيضا وهي إتاحة تعلم اللغة الإنجليزية كما يوجد نادي للرياضيات، ومن أجل سلامة الطلبة فهي تعرض قواعد للسلامة المرورية، كما يوجد خيار آخر لتعلم البرمجة  وبنوك للأسئلة بجميع المقررات الدراسية، وغيرها من الخيارات المتنوعة والمتجددة التي تساهم في تعلم الطالب كافة الوسائل التي كان سيتعلمها في المدرسة، فالمنصة تقدم أكثر من 450 ألف خطة للدروس الإلكترونية التي تجمع بين الطلبة والمعلمين .

أعلنت تواكلنا عن كيفية الدخول إلى منصة مدرستي من خلال تطبيق تواكلنا على أساس وجود حسابات يمتلكها وأولياء الأمور والطلاب لسهولة الأستفادة من خدمات مدرستي.

كيفية الدخول علي تطبيق تواكلنا للدخول على منصة مدرستي

  • تحميل تطبيق توكلنا ومن ثم أختيار المستخدم المراد الدخول على حسابه.
  • الضغط على زر إرسال على كلمة سر جديدة .
  • ستصل رسالة تحتوي على كلمة  السر للشخص المراد الدخول على حسابه .

الدخول على منصة مدرستي من خلال مايكروسوفت تيمز

أعلنت وزراة التعليم السعودي أنه يمكن الدخول على منصة مدرستي من خلال برنامج يسمى تيمز وهو ما أطلقته شركة مايكروسوفت لمساعدة الطلاب في أستكمال فترة التعليم عن بعد، وهذا ما سوف نشرحه من خلال النقاط التالية :

  • الدخول على تطبيق توكلنا .
  • الدخول على حساب الطالب على الميكروسوفت .
  • ومن ثم الذهاب إلى منصة مدرستي، بعدها سيتم تسجيل الدخول .

حل مشكلة أسم المستخدم في منصة مدرستي

يوجد العديد من الأخطاء والمشاكل التي تواجه أولياء الأمور عند الدخول على منصة مدرستي خاصة في عند طلب أسم المستخدم .. فايجب إتباع الخطوات التالية لتجنب تلك المشاكل :

  • الدخول على منصة مدرستي سالفة الذكر .
  • الضغط على زر تسجيل الدخول، ثم الضغط على زر Microsoft Office .
  • كتابة البيانات والتأكد من صحتها قبل تسجيل الدخول .
  • يمكن متابعة عملية التسجيل بشكل ميسر بعد ذلك .

خطوات حل الواجبات المدرسية بمنصة مدرستي

يمكن من خلال تطبيق مدرستي حل الواجبات المدرسية اليومية لجميع المراحل العمرية الدراسية بالمملكة (الأيتدائية – المتوسطة – الثانوية) بكل سهوله وييسر من خلال جميع أنواع الجوالات بالنقاط التالية:

  1. كتابة اأسم المستخدم والرقم السري في تطبيق تواكلنا.
  2. ثم الدخول على مدرستي وكتابة الأسم ورقم المرور أيضاً.
  3. أختيار صفحة الخدمات التي من خلالها يتم عرض الواجبات المدرسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *