التخطي إلى المحتوى

أعلن وزير التعليم عن بدء استئناف الدراسة للطلاب والطالبات والمعلمين في بداية أول 7 أسابيع وحضور الطلاب والمعلمين في الفصول الافتراضية و أوضح الوزير بدء ألية جديدة للعام الدراسي الجديد للتعليم العام والجامعي اكد أن التعليم  الجامعي سوف تستأنف فيه الدراسة به عن  بعد للمقررات النظرية و العملية بالحضور كما اكد وزير التعليم ثقته بهيئة التدريس من معلمين ومعلمات وكافة الإدارة التعليمية في إدارة العملية التعليمية من بعد كما اكد على أهمية مشاركة أولياء الأمور والأسر في متابعة العملية التعليمية عن بعد لأبناءهم ولا يمكن التخطط لهذه العملية إلا بمشاركتهم .

موعد استئناف الدراسة من قبل الوزارة

سوف تبدأ الدراسة التعليمية عن بعد لجميع مراحل التعليم العام لأول 7 أسابيع ابتداء من    1442  / 1 /  11  هجرية حتى يتم تقييم الوضع بالكامل لبقيت الأسابيع في الدراسة للفصل الدراسي الأول وذلك يرجع لمعايير المستجدات على الساحة .

مواعيد ونظام اليوم الدراسي الجديد

النظام الجديد المتبع في اليوم الدراسي عن بعد سينقسم على  مرحلتين  المرحلة المتوسطة و المرحلة الثانوية  وذلك  من تمام الساعة السابعة صباحا  و تبدأ المرحلة الابتدائية الثالثة عصرا حتى يتمكن أولياء الأمور و اسر الطلاب من متابعة و ملاحظة أبناءهم الطلاب في هذه المرحلة العمرية لصغر سنهم في التعليم عن بعد .
وقد تقرر عودة كل من الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية في جميع المراحل الدراسية وذلك يوم الأحد المقبل وفقا للتعديلات المستجدة من التقويم الدراسي ما عدد كل من المعلمين والمعلمات القائمين على العملية التعليمية . بالنسبة   لمرحلة   رياض   الأطفال سوف تتم الدراسة في رياض الأطفال عن بعد وذلك بتطبيق الروضة الافتراضية .

اهم الاستعدادات الكبيرة المهمة لدي الوزارة

من عدة أسابيع قليلة ناقش وزير  التعليم  مع مديري التعليم بمناطق ومحافظات المملكة والمستجدات الطارئة على العام الدراسي الجديد ومناقشة اهم وابرز الاستعدادات لاستقبال الطلاب والطالبات وهيئة التدريس للوصول إلي افضل النتائج وفقا لما هو مخطط له من قبل الوزارة والتأكيد على أهمية استعدادات الإدارات ومكاتب التعليم لاستقبال العام الدراسي في ظل الظروف الاستثنائية والتعامل معها بشكل صحيح مما يؤدي إلى الوصول بالعملية التعليمية والاستمرار بها إلى افضل واحسن مستوى وتتضمن الاستعدادات إلى استكمال أو تجهيز جميع أعمال الصيانة والتشغيل في المدارس والمرافق التعليمية وتوفير كل المساعدات في محاربة الفيروس من أدوات  نظافة  و  تعقيم .

نظام الدراسة في الجامعات والمؤسسات

تقرر أن تكون نظام الدراسة في التعليم الجامعي والمؤسسات العامة للتدريب التقني والمهني عن بعد للمقررات النظرية أما المقررات العملية سوف تكون حضوريا وذلك تنفيذ لسياسة الوزارة المتفق عليها حرص منها على سلامة الطلاب والطالبات والهيئة التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.