هل تسبب ارتداء الكمامة حساسية بالوجه؟ هكذا تحمي بشرتك

هل تسبب ارتداء الكمامة حساسية بالوجه؟ هكذا تحمي بشرتك

في خلال الأيام الماضية وبعد ظهور  جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد أصبح من الضروري ارتداء الكمامة حيث أصبحت من الأمور المهمة في حياتنا اليومية  لكي تكافح من خلالها الفيروس والعدوى، ولكن يوجد العديد من مشاكل الجلد التي تحدث من ارتداء الكمامات بأنواعها المختلفة، كما أن وجود الأقنعة للبشرة سوف تعطي جو دافئ على الجلد،  لذلك من الممكن أن تظهر البكتريا الضارة التي تؤثر على الجلد.

تجنب حساسية البشرة بسبب الكمامة

وبعد بحث الكثير  من جميع  الأشخاص عن طرق يمكن من خلالها تجنب حساسية البشرة التي تسببها الكمامات،  لذلك قد ظهر بعض الحلول الفعاله، منها قد قام بعض الخبراء بالاقتراح عدة حلول لكي لا يحدث من خلال الأقنعة مشاكل الجلد، لذلك قد وضعوا بعض الحلول منها  أن يقوم الأشخاص بتنظيف البشرة وذلك  بشكل صحيح وبعد ذلك نعمل على ترطيبها مع أستخدم نوع  مناسب للبشره للترطيبْ  والبعد كل البعد عن الخروج في الطقس الحار، ويفضل ان نضع كريم مخصص يكون  مضادا للبكتيريا.

بعض النصائح التي أطلقها الخبراء

إذا كان لديك بشرة جافة يجب أن نقوم بالاهتمام بها ويفضل ان تقوم بوضع  بعض كريمات مرطبات دائما، يجب أن نقوم بأستخدام الأقنعة التي تم صنعها من القماش أو المصنوعة من القطن وذلك لكي نتحكم في التنفس الدائم، وبعد ذلك نقوم بغسيل القناع التي تقوم بارتدائه حتى لا يوجد به أي  بكتيريا ضارة تؤذي البشرة.

يفضل أن نقوم بتناول بعض المأكولات الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم والبشرة حتي لا يحدث جفاف، وشرب كميات مياه مناسبة في اليوم،  ونعمل على وضع بعض منتجات على البشرة ويفضل ان تكون خفيفة، من المرطبات ويفضل ان لا تكون نوعها زيتية على البشرة.

طرق العلاج في المنزل

نستخدم الخيار بعدما نضعه في الثلاجة حتى نحصل على مكعبات ثلج ونضعها على الوجه، فنجد أنها تعمل علي  عدم حدوث التهابات الوجه، كما تساعد علي تهدئتهْ، وبعد ذلك يجب أن نبعد كل البعد عن وضع تقشير الوجه عندما يكون ملتهب لأنه قد يكون ضار جدا على البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *