التخطي إلى المحتوى

طريقة عمل النوتيلا في المنزل ، شيكولاتة النوتيلا من أكثر أنواع الشيكولاتة طلبًا، ويعشقها الكبار والصغار، وقد لا تستطيعين شراء النوتيلا طيلة الوقت، بسبب سعرها الباهظ، ولهذا سأقدم لك طريقة عمل النوتيلا الاقتصادية، توفر لك الكثير من المال، وبنفس طعم النويتلا الجاهزة، فقط بملعقتين من الكاكاو.

طريقة عمل النوتيلا في المنزل

إذا أردت تنفيذ طريقة عمل النوتيلا في المنزل ، فقط ستحتاجين عددًا من المكونات المتوفرة في منازلنا، وتمنحك نفس طعم النوتيلا الأصلية، بالمكونات التالية:

  • كوب كامل من الحليب المكثف (وسوف نقوم بتجهيزه بدلًا من شرائه).
  • ربع كوب من الزيت.
  • ملعقتان طعام من الكاكاو الخام.
  • ملعقة صغيرة من نكهة البندق (يمكنك شرائها من العطار).

طريقة عمل النوتيلا بالبندق

  1. أولًا من أجل عمل الحليب المكثف في المنزل، قومي بإحضار وعاء عميق وضعي به، نصف كوب من الماء الساخن، ثم أضيفي إليه كوب من السكر الباودر، ثم أضيفي كوب من الحليب الباودر، ثم أضيفي مكعبين من الزبدة في درجة حرارة المطبخ، ثم قلبي المكونات جميعًا حتى تتجانس.
  2. ومع ذوبان السكر والزبدة، ابدئي في استخدام الهاند بلندر، بهدف إذابة كل المكونات تمامًا، ويمكنك استخدام الخلاط العادي، إذا لم يكن لديك هاند بلندر.
  3. عند استخدام الحليب المكثف في تنفيذ، طريقة عمل النوتيلا في المنزل ، (ويمكنك أيضًا استخدامه في طريقة عمل شوكولاتة سنكرز في البيت) يجب أن يكون الحليب باردًا، ولهذا السبب يجب أن تفرغي الحليب، الذي قمت بتجهيزه في برطمان زجاجي، ثم ضعيه في الثلاجة، واحصلي على القدر المطلوب في الوصفة، سواء كانت طريقة عمل النوتيلا الاقتصادية، أو أية وصفة أخرى.
  4. الآن احصلي على كوب الحليب المكثف، المطلوب لوصفة النوتيلا، ثم أضيفي إليه الكاكاو الخام، ثم ضعي الزيت (ويفضل زيت دوار الشمس أو عباد الشمس)؛ نظرًا لأنه أخف أنواع الزيوت في الوصفات، ثم ضعي مُكسب طعم البندق، أو نكهة البندق الجاهزة.
  5. اخلطي المكونات كلها باستخدام الهاند بلندر، أو الخلاط وذلك حتى تحصلين على قوام متماسك أكثر.
  6. بعد الحصول على قوام النوتيلا الأصلية، قومي بتفريغ الوعاء في برطمان زجاجي، ثم ضعيها في الثلاجة، ثم أخرجيها لترى أجمل شيكولاتة نوتيلا، بنكهة أصلية وقوام رائع، ويمكن استخدامها في طريقة عمل كيكة التمر، أو حتى عمل سندوتشات النوتيلا لأطفالك، أو استخدامها في وصفات الحلويات المنزلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.