التخطي إلى المحتوى

من الجدير ذكره أن رجيم الشوفان من أشهر الأنظمة الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن وتقهر الدهون منذ الأيام الأولى في اتباعه، نظراً أن الشوفان من الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون وسعراته الحرارية سلبية وقليلة للغاية، لذا العديد ممن يعانوا من الوزن الزائد والسمنة المفرطة، بعد تجربتهم العديد من الأنظمة الغذائية رجحوا أن رجيم الشوفان هو الأفضل، كما أنه لا يسبب الضعف العام في الجسم، لأنه به العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للغاية.

رجيم الشوفان القاهر للدهون

وجبة الإفطار ستكون ثابتة في جميع أيام الأسبوع، وهي عبارة عن 5 ملاعق كبيرة من الشوفان، وإضافة إليها كوب من الزبادي، أو كوب من اللبن خالي الدسم، ومن الممكن تقطيع قطع من التفاح أو من الفراولة على هذا الطبق.

وجبة الغذاء يكون عنصر الشوفان عنصر أساسي بها أيضاً، حيث من الممكن تناول أي نوع من الخضراوات، وإضافة إليه ثلاث ملاعق من الشوفان، مثل الكوسة أو الفاصوليا الخضراء أو البسلة أو الخضار المشكل، وبجانب هذا الطبق، طبق السلطة الخضراء، وقطعة من البروتين أي السمك أو الدجاج أو اللحم المشوي أو المسلوق.

وجبة العشاء تكون عبارة عن كوب من الزبادي عليه ملعقتين من الشوفان ونصف ليمونة، ويتم تناول هذه الوجبة قبل النوم بساعتين على الأقل، ومن الجدير ذكره أن هذا النظام نتيجته رائعة وسريعة للغاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.