التخطي إلى المحتوى

أوضح بنك التنمية الاجتماعية الخطوات اللازمة لتمكين المستفيد من إصدار إخلاء طرف بنك التنمية وطباعته، ومنحه للجهات التي تطلبه، بالاضافة إلى توفير إمكانية التحقق من إخلاء الطرف إلكترونيا، كما أوضح البنك كيفية الاستعلام عن المبالغ الزائدة المستحقة للمستفيد لدى بنك التسليف وطريقة استعادتها بطريقة إلكترونية، كما كشف البنك عن تقديم قروض الأسر المنتجة بدون فوائد وبدون شروط، وذلك في إطار تشجيع المشاريع متناهية الصغر وأصحاب الحرف والمهن من المواطنين، ويتم تقديم ذلك القرض عن طريق الجهات المتعاونة ويقوم البنك بدور المنسق المكمل لعملية التمويل.

 إصدار إخلاء طرف لدي بنك التنمية الاجتماعية

يتم تقديم خدمة إصدار إخلاء طرف بنك التسليف للمواطنين من خلال أربعة طرق، حيث يمكن طلب إخلاء الطرف عبر البوابة الإلكترونية التابعة للبنك، أو عبر الاتصال على قنوات التواصل، أو عبر زيارة اقرب فرع، أو عبر تطبيق الجوال، ولطلب خدمة إصدار إخلاء طرف بنك التسليف عبر البوابة الإلكترونية يقوم المستخدم باتباع الخطوات التالية:

  • يقوم المستخدم أولا بالتوجه إلى الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية من القائمة العلوية.
  • يقوم المستخدم باختيار خدمة إصدار إخلاء طرف للمواطنين، ثم يقوم بإدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد، بعد ذلك يتم التحقق من صحة بيانات المتقدم بالطلب، وذلك من خلال المطابقة بالمعلومات المدرجة في مركز المعلومات الوطني.
  • يقوم النظام بتفعيل خيار الحصول على إخلاء الطرف من بنك التنمية، وذلك بعد التأكد من عدم وجود أقساط مستحقة أو رسوم على الشخص المقترض.
  • ويمكن طباعة إخلاء طرف للمواطن برقم شهادة يسجل في النظام، وذلك في حالة مطابقة بيانات المواطن مع عدم وجود قروض قائمة أو كفالات.
  • اذا رغب المستفيد في التحقق من إخلاء الطرف إلكترونيا والتأكد من سريان الشهادة وصحتها، يمكنه فقط إدخال رقم بطاقة هويته ورقم الشهادة.

خدمة استعادة المبالغ الزائدة من بنك التنمية الاجتماعية

تزامنا مع خدمة إصدار إخلاء طرف بنك التنمية، يتم تقديم خدمة استعادة المبالغ الزائدة المستحقة للمستفيد لدى بنك التنمية الاجتماعية من خلال أربعة طرق أيضا، وهي البوابة الإلكترونية التابعة للبنك وقنوات التواصل وعبر زيارة اقرب فرع وعبر تطبيق الجوال، ولطلب الخدمة عبر البوابة الإلكترونية يقوم المستخدم باتباع الخطوات التالية:

  • بعد التوجه لموقع البنك واختيار الخدمات الإلكترونية، يقوم المستفيد باختيار خدمة استعادة المبالغ الزائدة.
  • بعد إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد، وبعد التحقق ومطابقة البيانات، يتم إظهار المبالغ الزائدة في حال وجودها.
  • يتم التحقق إلكترونيا من صحة الحساب المصرفي عبر مؤسسة النقد.، ويتم معالجة الطلب وصرف المبلغ على حساب المواطن بعد التحقق.

التحقق من إخلاء طرف بنك التسليف

يستطيع الشخص المقترض التحقق من إخلاء طرف بنك التسليف، وذلك عبر خدمة التحقق من إخلاء الطرف التي يوفرها البنك لعملائه بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي، ويمكن التحقق من إخلاء طرف بنك التنمية عبر الخطوات البسيطة التالية:

  1. يقوم المستخدم بالتوجه إلى صفحة خدمة التحقق من إخلاء الطرف لدى بنك التسليف.
  2. يقوم المستخدم بتعبئة البيانات المطلوبة والتي تتضمن رقم بطاقة الهوية الوطنية ورمز شهادة إخلاء الطرف.
  3. يقوم المستخدم بعد ذلك بإدخال رمز التحقق ثم يقوم بالضغط على استعلام، وسوف يعرض النظام مدى صلاحية الشهادة وكل المعلومات المتعلقة بها.

وبذلك نكون قد انتهينا من موضوعنا اليوم حول طريقة طلب إصدار إخلاء طرف بنك التنمية الاجتماعية، وأوضحنا كيفية التحقق من إخلاء طرف بنك التسليف عبر الموقع الرسمي للبنك، وكذلك استعرضنا معا كيفية استعادة المبالغ الزائدة لدى بنك التسليف والادخار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.