التخطي إلى المحتوى

نجح السويدي كارل جوهان جونسون حارس كوبنهاجن  في تحقيق رقم تاريخي مع فريقه أمام مانشستر يونايتد  في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الدور الربع نهائي من بطولة الدوري الأوروبي وعلي الرغم من انتهاء المباراة بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 1-0 وحجز بطاقة العبور للدور النصف النهائي إلا أن ذلك لم يمنع جونسون حارس مرمي فريق كوبنهاجن الدنماركي من تحقيق إنجاز تاريخي لم يسبق أن حارس مرمي قام بتحقيقه في المسابقة الأوروبية بمسماها الحديث.

رغم الخسارة.. حارس كوبنهاجن يصنع التاريخ

كان الحارس جوهان جونسون بمثابة حصن منيع لفريقه أمام تسديدات لاعبي المان يونايتد في مباراة الأمس؛ حيث تمكن من التصدي ل13 تصويبة خلال المباراة، ووفقاً لشبكة ESPN الرياضية فإن جوهان أصبح أول حارس مرمي يصل لهذا العدد من التصديات في مباراة واحدة فقط طوال تاريخ الدوري الأوروبي بمسماه الحديث منذ عام 2010/2009 حيث كان يُسمي قبل هذا التاريخ بمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.

وأنقذ جوهان فريقه الدنماركي في أكثر من مناسبة ولولا وجوده في حراسة المرمي لاستقبل فريق كوبنهاجن الدنماركي عدد كبير من الأهداف، ولكن في النهاية استطاع الفريق الإنجليزي من هز شباك حائط الصد المنيع من خلال ضربة جزاء  اوقع عليها البرتغالي برونو فيرنانديز في الدقيقة 95 من الشوط الإضافي الأول.

حارس كوبنهاجن يُذهل سولشاير

أشاد مدرب مانشستر يونايتد، أولي  جونار سولشاير بالحارس السويدي جوهان جونسون وذلك في تصريحاته لشبكة BBC بعد انتهاء المباراة حيث وصفه بأنه “لا يُصدق”  بعد صموده أمام تسديدات لاعبي المان يونايتد طوال ال90 دقيقة من عمر المباراة.

وأضاف سولشاير أن فريقه مانشستر يونايتد استحق التأهل للدور النصف النهائي المقرر فيه مواجهة الفائز من مباراة وولفرهامبتون وإشبيلية مشيرًا إلي أن كلاهما  فريقان جيدان، ولا توجد مشكلة لديهم حول من سيلعب أمامهم الدور المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.