التخطي إلى المحتوى

يظهر الشعر في أماكن مختلفة في الجسم وجميع هذه الشعر يكون غير مرغوب فيه ويتم إزالته من خلال الواكس أو الشمع وغيرها من الطرق الطبيعية، ولكن بعض الفتيات لا يحبون إزالة الشعر بهذه الطرق بسبب الشعور بالألم وغيرها من الأسباب ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم تقشير شعر الجسم بمكونات طبيعية من بيتك.

تشقير شعر الجسم

  1. الليمون والعسل.

نقوم بوضع كمية مناسبة من عصير الليمون مع العسل ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المراد تقشيرها ونتركها لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء، ويجب عدم الخروج من المنزل بعد استخدام هذه الوصفة لتجنب إصابة البشرة بالتحسس.

  1. شاي البابونج.

نقوم بغلي 4 ملاعق كبيرة من البابونج في كوب من الماء ونتركه جانبا حتى يبرد ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المراد تقشيرها ونتركه حتى يجف ومن الأفضل تعريض البشرة للشمس لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

  1. بيروكسيد الهيدروجين والماء.

نقوم بخلط ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين مع ربع كوب من المياه المفلترة ثم نقوم بوضع المزيج على الأماكن المراد تقشيرها ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد، وإذا كان يوجد شعور بعدم الارتياح ينصح بغسل البشرة فورا في هذه الحالة.

تشقير شعر الجسم بكريم تقشير جاهز

في البداية نحضر عبوة كريم تقشير مخصصة لشعر الجسم وللبشرة الحساسة وتحتوي هذه العلبة على مسحوق وكريم نقوم بتحضير الكريم من خلال التعليمات التي توجد على العلبة، ثم نقوم بوضع الكريم على المكان المراد تقشيره ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يزال الكريم باستخدام الملعقة التي توجد في العبوة ثم يغسل الجسم بالماء البارد.

ملحوظة هامة : قبل وضع كريم التقشير على البشرة يجب أن نقوم بعمل اختبار تحسس على جزء بسيط من الجسم وإذا حدث تهيج للبشرة أو إحمرار ينصح بعدم استخدام المنتج.

نصائح عند تشقير الوجه والجسم

  • يجب استخدام مقشر الوجه للوجه فقط ويجب استخدام مقشر الجسم للجسم فقط.
  • يجب عدم وضع المقشر بالقرب من العين أو منطقة الأنف أو الأذن.
  • يجب عدم وضع المقشر على الندوب أو الشامات وإذا كانت البشرة بها حروق من الشمس ينصح بالابتعاد عن نهائيا.
  • يجب عدم خلط مواد التقشير في وعاء معدني ويجب عدم التعرض للشمس بعد التقشير لمدة يوم كامل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.