أسهل وأسرع الوصفات الأمنة لإزالة الهالات السوداء بمكونات طبيعية موجودة بكل منزل

أسهل وأسرع الوصفات الأمنة لإزالة الهالات السوداء بمكونات طبيعية موجودة بكل منزل

من المشاكل التي تسبب القلق للكثير منا مشكلة الهالات السوداء، لذلك نقدم لكم اليوم بعض الوصفات الأمنة لإزالة الهالات السوداء بمكونات طبيعية وموجودة بالمنزل، كما سنوضح أسباب تلك الهالات وكيفية الوقاية منها وطرق التخلص منها.

الأسباب الرئيسية لظهور الهالات السوداء حول العينين

السهر وعدم الانتظام في مواعيد النوم من أهم الأسباب التي تؤدى لظهور الهالات السوداء، لقد خلق الله عز وجل الليل للنوم والراحة لا للسهر وهذا ما توضحه الأية الكريمة في سورة النبأ (وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا * وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا)، وأثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النوم ليلا من ستة إلي ثمانية ساعات هو كل ما يحتاج إليه الجسم للتمتع ببشرة نضرة وصحية خالية من أي تجاعيد أو هالات سوداء.

الجفاف وعدم شرب الماء لفترات طويلة من العوامل الهامة والمؤثرة في تكوين الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين، لذلك ينصح بتناول كميات كبيرة من المياه لا تقل عن ثمانية أكواب يوميا، لأن الجسم يحتوى على ما يقرب من 70% ماء.

المشروبات الغازية والمنبهات من الأسباب التي تساهم بشكل كبير في ظهور الهالات السوداء، وكذلك التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتعب والإجهاد أيضا يرهق البشرة ويجعل الوجه شاحب ويظهر الهالات حول منطقة العينين.

مستحضرات التجميل تلعب دوراً بارزاً في ظهور الهالات السوداء لاحتوائها على مواد كيميائية، وكذلك كبر السن والتقدم في العمر يظهر التجاعيد والهالات السوداء.

الحساسية من الجو وفرك العينين بشكل مستمر وبعض الأدوية تؤدى إلي تمدد الأوعية مؤثرة على منطقة الجلد حول العينين.

وصفات إزالة الهالات السوداء بمكونات طبيعية

الخيار من أحسن وصفات القضاء على الهالات السوداء لاحتواءه على خاصية التبريد للأوعية الدموية، ويعطى تأثير مرطب ومنعش، وتحضر هذه الوصفة بتقطيع الخيار شرائح سميكة ويتم وضعها في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نضعها على منطقة الهالات حول العينين لمدة عشر دقائق، وتكرر هذه العملية يوميا لمدة أسبوعين.

البطاطس تعد من الوصفات الناجحة للتخلص من الهالات السوداء لاحتواءها على مضادات الأكسدة ومادة النشا التي تعمل على تبييض الجلد وتغذيته، وذلك عن طريق عمل عصير بطاطس ومسح منطقة حول العينين بهذا العصير بواسطة قطنة نظيفة.

النعناع بالليمون المثلج من الوصفات السحرية لتفتيح البشرة وشد الوجه والتخلص من الهالات السوداء، وذلك بعمل عجينة من أوراق النعناع مضاف إليها عصير الليمون الخام ووضعها على العينين مباشرة لمدة خمسة عشر دقيقة، وتكرر لمدة عشرة أيام وسوف تلاحظون الفرق.

الجزر مع العسل من الوصفات المنتجة للكولاجين الذي يعزز من صحة العين ويساعد على تجديد خلايا البشرة، وتحضر هذه الوصفة عن طريق غلى الجزر في الماء ثم إضافة العسل إليه ووضعه على الوجه لمدة نصف ساعة ونقوم بغسل الوجه بماء فاتر، وتكرر لمدة شهر.

عصير الأناناس مع الكركم من أنجح الوصفات الطبيعية المجربة لإزالة الهالات السوداء حيث أن الأناناس يحتوى على مادة الكركمين الذي يعتبر مضاد للالتهابات والأكسدة وله خصائص تجميلية ويقلل من ظهور التجاعيد ويفتح البشرة، وتحضر هده الوصفة بمزج ملعقتين من الكركم مع نصف كوب من عصير الأناناس ويوضع هذا المزيج تحت العين لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الوجه جيدا بالماء وتكرر هذه العملية أسبوعيا لمدة شهر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *