الإدارة العامة للمرور ، أكدت الإدارة المرور السعودي علي ضرورة الالتزام بالتعليمات والتوجيهات المعلنة من جانب الإدارة وعدم مخالفتها لتجنب الغرامات والعقوبات المترتبة علي هذه المخالفات، حيث أن الإدارة لن تتساهل مع مرتكبي تلك المخالفات التي من الممكن أن تعرضه وتعرض غيره إلى الخطر، وقد أعلن المرور السعودي عن عقوبة عدم ربط حزام الأمان واستخدام الجوال إثناء القيادة.

عقوبة عدم ربط حزام الأمان أثناء القيادة

أكد المرور السعودي علي ضرورة التزام السائق ومن يجلس  بجواره في المقعد الأمامي بربط حزام الأمان وعدم الالتزام يؤدي إلى توقيع غرامة تصل قيمتها إلى مائة وخمسون ريال ولا تتعدي ثلاثمائة ريال، وفي حال تكرار نفس المخالفة خلال فترة ثلاثون يوماً سوف ترفع قيمة الغرامة غلى حدها الأقصى أو التعرض لعقوبة الإيقاف لمدة أربعة  وعشرون ساعة  كاملة أو التعرض لتوقيع تلك العقوبتين معاً.

الإدارة العامة للمرور وعقوبة استخدام الجوال إثناء القيادة

أعلنت إدارة المرور أن استخدام الهاتف الجوال أثناء القيادة سوف يؤدي إلي توقيع غرامة تصل قيمتها من خمسمائة ريال إلى تسعمائة ريال.

وكانت الإدارة العامة للمرور أوصت الجميع إلى عدم استخدام الجوال إثناء القيادة لعدم تشتت الذهن وفقد التركيز في الطريق، كما حددت الإدارة مجموعة من المخالفات التي من الممكن أن تؤثر بالسلب علي السلامة العامة علي الطرقات ومنها تجاوز السرعة المحددة والقيادة تحت تأثير المخدر والاستخدام الخاطئ للضوء وغيرها من المخالفات التي يجب تجنبها وعدم الوقوع فيها لعدم تعرض الناس لمخاطر حوادث الطريق.

عقوبة عدم سداد قيمة المخالفات في 30 يوماً

ردت إدارة المرور السعودي علي أحد الاستفسارات المتعلقة بعدم سداد قيمة الغرامة الموقعة علي صاحب المخالفة خلال مدة ثلاثون يوماً وقالت الإدارة “أنه سوف يتم معاقبة الشخص المتخلف عن سداد قيمة المخالفة في خلال ثلاثون يوماً من تاريخ إعلامه بتلك المخالفات بإحالته إلي المحكمة المختصة، وذلك للنظر في توقف خدماته وحرمانه منها”، وكانت الإدارة قد أعلنت من قبل عن توقيع غرامة قدرها مائة ريال عن كل سنة تطويف لمن انتهت رخصة القيادة الخاصة به ولم يقوم بتجديدها خلال فترة الستون يوماً المحددة.

تعرف على عقوبة التباطؤ أثناء السير بالمركبة

أعلن المرور السعودي من خلال حسابه الرسمي في موقع التواصل تويتر بأن التباطؤ أثناء السير بالمركبة مما ينتج  عنه حدوث ارتباك وعرقلة للحركة المرورية وينتج عنه الكثير من المشكلات يعد مخالفة ويتم توقيع غرامة مالية على مرتكب هذه المخالفة تتراوح من ثلاثمائة  ريال إلى خمسمائة ريال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.