التخطي إلى المحتوى

الفازلين للقضاء علي الشيب المبكر للابد، في الأيام الأخيرة قام الفازلين بإثبات دوره الفعال في قدرته علي القضاء علي الشيب والشعر الأبيض، مما جعل الكثير من الناس يبحثون عن طريقة استخدامه في القضاء علي الشيب بصورة نهائية وعدم ظهوره مره ثانية، وذلك بعدما بدأ ظهوره  بين الفتيات والشباب في مقتبل العمر، ويرجع ذلك إلي استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي علي المواد الكيميائية  التي يكون لها تأثير فعال علي صحة الشعر ودرجة لونه الشعر.

الفازلين للقضاء علي الشيب المبكر للابد

يقضي الفازلين علي الشيب والشعر الأبيض بصورة قويه وفعاله لا يمكن ابدا إنكارها، ويتم ذلك عن طريق  خلط معلقتان كبيرتان من الفازلين مع علقتان كبيرتان من جل الصبار، بالإضافة إلي بعض القطرات القليلة من فيتامين E، مع العلم انه يتم الحصول عليه من الصيدليات، فانه يباع علي هيئة كبسولات، وثم يقلب الخليط جيدا حتي يتجانس، ويفرد علي الشعر بأكمله من الجزور إلي الأطراف، ويترك لمدة نصف ساعه(30 دقيقه)، وأخيرا قومي بغسل شعرك جيدا  بالماء دون استخدام أي مواد كيميائيه، واحصلي علي نتيجة هائله.

فوائد الفازلين للشعر والجسم

من المعروف أن الفازلين له فوائد لا تعد ولا تحصي حيث انه يغذي الشعر والجسم بطريقه مفيدة للغاية، حيث انه يجعل الشعر رطبا وناعم الملمس، بالإضافة إلى انه يقوم بالقضاء علي الشعر الأبيض، كما انه يقوم بترطيب المناطق الجافة في الجسم مثل الكعب والكوعين.

خلطة الحنه والشاي للقضاء علي الشيب والشعر الأبيض للابد

نحاج في هذه الخلطة إلى علبه حناء طبيعي، 2 كوب من منقوع الشاي، 2 معلقه كبيرة من خل التفاح، 2 معلقه صغيرة من القرفة، نصف كوب زيت.

طريقه التحضير:

  • أولا نقوم بخلط مسحوق الحناء مع خل التفاح والقرفة المطحونة، في وعاء كبير، ثم نقوم بإضافة منقوع الشاي الأسود بالتدريج إلي باقي المكونات، ثمّ قومي بتقليب الخليط جيدا حتي يتجانس، ويكون قوامه مناسب للفرد.
  • ثانيا نقوم بتغليف الوعاء بغطاء بلاستيكي، والضغط عليه حتي يتم تفريغ الهواء بالكامل من داخل الوعاء، ويترك مده لا تقل عن 12 ساعه، وفي حاله استخدام الخل يصبح لون الخليط احمر.
  • ثالثا بعد انقضاء الإثني عشر ساعه قومي بفرد الحنه علي الشعر بطريقه سليمه من الجزور  إلى الأطراف باستخدام المشط حتي تتداخل الحنه جيدا في جميع أجزاء الشعر واتركيه لمدة ساعه واحدة.
  • رابعا قومي بشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر دون استخدام الشامبو أو أي شئ يوجد به مواد كيمائيه واحصلي علي افضل النتائج.

فوائد الفازلين للشعر

  • يعمل على تقليل تكسر الشعر وعلاج التلف.
  • يحافظ على لون الشعر ويعالج الشيب المبكر للشعر.
  • يمنح الشعر لمعاناً وحيوية.يعمل على نمو الشعر السريع ، بوضع كمية مناسبة على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة.
  • يعمل على تحسين بصيلات الشعر.
  • يسهل التصفيف ويمنع التشابك.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية فروة الرأس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.