التخطي إلى المحتوى

منتجات تمويل الأعمال من بنك التنمية الاجتماعية، يعرض بنك التنمية الاجتماعية مجموعة متنوعة من قروض تمويل الأعمال، بهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمنشآت الناشئة، لتشجيع المواطنين والمواطنات على العمل وإقامة المشروعات والمشاركة في النشاط الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية، وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب، وفيما يلي سوف ننشر لكم منتجات تمويل الأعمال التي يقدمها البنك للمواطنين بالمملكة العربية السعودية.

تسهيل إجراءات التمويل من بنك التنمية الاجتماعية

يقدم بنك التنمية الاجتماعية حلول مبتكرة للجهات الحكومية، من أجل تسهيل إجراءات التمويل عبر البوابة الحكومية الموحدة، والتي تعد إحدى مبادرات بنك التنمية، لتسريع عملية إجراءات التمويل مع الجهات الحكومية التي تضم 780 جهة، كما توضح عدد القروض التي تم معالجتها من خلال البوابة والتي يبلغ عددهم أكثر من 120 ألف طلب، كما يبلغ عدد المفوضين في القطاعات الحكومية 3100 مستخدم.

مبادرة البوابة الحكومية الموحدة
مبادرة البوابة الحكومية الموحدة

خدمة كشف الحساب من بنك التنمية الاجتماعية

يتيح بنك التنمية الاجتماعية خدمة كشف الحساب الإلكترونية التي تسمح للعملاء  بمعرفة كشف الحساب دون الذهاب إلي مقر البنك، وللاستفادة من الخدمة يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبنك التنمية الاجتماعية.
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • سوف تظهر قائمة منسدلة نختار منها قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • سوق تظهر قائمة بكافة الخدمات الإلكترونية، ومنها يتم الضغط على خدمة كشف الحساب.
  • ومنها يمكنك الاستعلام عن كشف الحساب من بنك التنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على كشف حساب من بنك التنمية الاجتماعية

يجب أن يقوم العميل أو الشخص المستفيد من بنك التنمية الاجتماعية أن يقوم بتسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية الخاص به، من أجل الاستفادة من خدمة الحصول علي كشف حساب خاص بالتمويلات التي حصل عليها من بنك التنمية الاجتماعية، كما ينبغي عليه إدخال البيانات الشخصية المطلوبة منه والتأكد من إدخالها بشكل صحيح.

يعتمد بنك التنمية الاجتماعية تمويلات تفوق 3 مليار ريال

إحصاءات الربع الثالث من عام 2020، قام بنك التنمية الاجتماعية باعتماد تمويلات تفوق 3 مليار ريال سعودي، نمو قيمة التمويل بنسبة 68% وهي نسبة أعلى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2019، وبلغ عدد المستفيدين من التمويلات 60 ألف مستفيد، كما يتضح من الإحصائيات التالية، التمويلات بشكل تفصيلي، وإجمال مشتركي ومدخري منتج زود الادخاري.

توقيع اتفاقية تعاون بين بنك التنمية الاجتماعية والهيئة العامة للعقار

قام بنك التنمية الاجتماعية ظهر يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر 2020 بتوقيع اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للعقار من خلال الاتصال المرئي، وذلك من أجل تشجيع الشباب ورجال أعمال على العمل الحر بالمملكة العربية السعودية، وأيضا من أجل دعم وتطبيق الامتياز العقاري.

أشكال الامتياز التجاري الممولة من بنك التنمية الاجتماعية لخدمة شباب الوطن

يطلق بنك التنمية الاجتماعية هذا البرنامج، من أجل دعم الاقتصاد السعودي، والعمل على خدمة أبناء الوطن المؤهلين، من خلال تقديم عروض فرص الاستثمار التي تتميز بنسبة عالية من الأرباح، ونسبة مخاطرة قليلة ومنخفضة، من خلال استقطاب المشاريع المميزة والتي أثبتت نجاحها وعقد اتفاقيات منح حق الامتياز، لمن يرغب في الاستفادة من الخدمات التي يتيحها بنك التنمية الاجتماعية.

قروض تمويل الأعمال
قروض تمويل الأعمال من بنك التنمية الاجتماعية-

مميزات التمويل السريع للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة

يتيح بنك التنمية الاجتماعية منتج تمويل سريع من أجل تمويل المنشآت المتناهية الصغر، والمنشآت الصغيرة، ومن أهم مميزات هذا التمويل:

  • يتميز بفترة سداد تتراوح ما بين 6 أشهر وحتى 36 شهر.
  • يتيح البنك ذلك التمويل بدون ضمانات.
  • يتميز التمويل السريع بأنه متاح بدون أي رسوم سداد مبكرة.

طريقة التقديم للحصول على المنتج متاح من خلال بنك الخليج الدولي.

تمويل الجمعيات المتخصصة لإنشاء مصانع ومعامل إنتاج البن السعودي

يسعد بنك التنمية الاجتماعية بالمملكة على تمويل الجمعيات المتخصصة وكذلك رواد الأعمال، من أجل إنشاء مصانع ومعامل لإنتاج البن السعودي، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز المنتج المحلي، في عسير وجازان، من أجل تشجيع المنتج المحلي وتعزيز قدرة المنتج على المنافسة.

منتجات تمويل الأعمال من بنك التنمية الاجتماعية

  • منتج تمويل أفق.
    يعمل على تمويل الشركات والمؤسسات التي لا يقل عدد سنوات عملها عن 3 فأكثر، مبلغ التمويل 10 مليون كحد أقصى.

القطاعات التي يستهدف منتج آفق تمويلها من بنك التنمية الاجتماعية

قطاعات الصناعة والتعليم والتقنية والتجزئة كذلك القطاعات التي يرى البنك أن هناك جدوى من تمويلها كما يستهدف القطاعات التي تتعلق بجودة الحياة من ترفيه وسياحة، كما يعمل على تمويل المشاريع الصغيرة والناشئة بمبلغ تمويلي يصل بحد  أقصى إلي 10 مليون ريال سعودي.

  • منتج تمويل الرعاية الصحية.

    قروض تمويل الأعمال من بنك التنمية الاجتماعية
    قروض تمويل الأعمال منتج تمويل الرعاية الصحية من بنك التنمية الاجتماعية
  • منتج تمويل حاضنات ومسرعات الأعمال: يختص هذا التمويل بتمويل أعمال الحاضنات والمسرّعات، كما يشترط ألا تزيد تكلفتها الاستثمارية عن 300 ألف ريال، ولا تتجاوز التكلفة 8 مليون ريال سعودي، يبدأ تمويل هذا المنتج من 300 ألف ريال ويصل حتى 4 مليون ريال كحد أقصى.
  • منتج تمويل مشاريع التقنيات الناشئة: يبدأ تمويل هذا المنتج من مبلغ 50 ألف ريال ويصل إلى 4 مليون ريال، كحد أقصى.
  • منتج تمويل عائد لتمويل المشاريع الصغيرة لتنمية المحتوى المحلي:يبدأ تمويل هذا المسار من مبلغ 50 ألف ريال وحتى 4 مليون ريال.
  • منتج تمويل أسس لتمويل المشاريع الصناعية: يهدف هذا المنتج إلي توطين الصناعات المتطورة.
  • منتج تمويل الخريجين: يستهدف هذا التمويل، خريجي الدبلومات الصحية والمعدين للتدريس، وحاملي المؤهلات المتخصصة بدرجة البكالوريوس على أن يكون مختص في نفس النشاط المراد تمويله.
  • منتج تمويل حل لتمويل مشاريع التوطين: يعد هذا المنتج ضمن منتجات تمويل الأعمال التي يقدمها البنك، ويستهدف منتج حل مشاريع التوطين، وهم 12 نشاط من أنشطة التوطين التي تم انطلاقها منذ عام 1440، ويبدأ تمويل تلك الأنشطة من بنك التنمية الاجتماعية من مبلغ 50 ألف ريال سعودي وحتي مليون ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلي البرامج التدريبية التي يقدمها البنك والاستشارات المجانية.
  • منتج تمويل برنامج الامتياز التجاري: يطلق بنك التنمية هذا البرنامج بهدف دعم الاقتصاد السعودي بالمملكة، ومساعد الشباب المؤهلين من أبناء المملكة، وذلك من خلال فرص الاستثمار المتاحة من البنك، والتي تتميز بنسب ربح عالية، ونسب مخاطرة قليلة، وذلك من خلال تمويل المشاريع الصغيرة التي تثبت نجاحها، وذلك من خلال عقد اتفاقيات مع البنك والمشاريع الصغيرة من الفئات المستهدفة.
  • منتج تمويل عربات البيع المتنقلة: يقدم هذا المنتج دعم تمويلي للمواطنين والمواطنات الذين يرغبون في تقديم خدماتهم من خلال امتلاك العربات المتنقلة في تقديم تلك الخدمات، ويصل مبلغ الدعم من هذا المنتج إلي 250 ألف ريال سعودي، وذلك بالتعاون مع الجهات الراعية لهذا المجال، ويقوم البنك بتحديد موعد الاستقبال وفق الخطوات المتبعة في الجهات الراعية، والتعليمات الموضحة الخاصة بهم على الموقع الإلكتروني.
  • منتج تمويل المشاريع الناشئة.
  • منتج تمويل مشاريع الاختراع.
  • منتج تمويل مشاريع التميز.

مميزات منتج تمويل مشاريع التميز

  • يعد هذا التمويل بدون أي فوائد أو رسوم.
  • يصل مبلغ التمويل في برنامج التميز إلي أربعة ملايين ريال سعودي.
  • فترة سماح برنامج التميز مدتها 24 شهر.
  • يتميز برنامج التميز الاجتماعي بإمكانية متابعة مرحلة التأسيس وتشغيل المشاريع، وحل أي مشكلة يمكن أن تواجه الشخص المستفيد.
  • إعطاء دورات تأهيل ومخصصة في تدريب المواطنين على أيدي أشخاص مدربين ومهرة.
  • يتميز البرنامج بتقديم استشارات فنية ومالية وتسويقية للعملاء المستفيدين على أيدي مستشارين متخصصين.

شروط التقديم على منتجات تمويل الأعمال من بنك التنمية الاجتماعية

تختلف إجراءات التقديم من تمويل لآخر، كما يمكن الإطلاع على إجراءات كل مسار من خلال الدخول على رابط الإلكتروني للموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية، ومعرفة إجراءات التقديم على منتجات تمويل الأعمال، واختيار المنتج المراد الحصول عليه، بما يتناسب مع المشروع الخاص بك،

ومعرفة إجراءات التقديم والوثائق والمستندات المطلوبة.

قرض تمويل العمل الحر

كما يتيح بنك التنمية الاجتماعية للعملاء والمواطنين منتج يعد من ضمن منتجات تمويل الأعمال، وهو قرض تمويل العمل الحر، والذي يساهم في تعزيز كفاءة الأعمال ورفع مستوي الإنتاج وتشجيع الشباب على إدارة أعمالهم، ومن أهم منتجات تمويل العمل الحر ، منتج التمويل متناهي الصغر، ومنتج تمويل نفاذ لتمويل الأعمال الحرة.

منتج التمويل متناهي الصغر إحدى منتجات تمويل العمل الحر

يهدف هذا المنتج لتمويل المشاريع متناهية الصغر بدون فوائد من خلال شركاء التمويل، من أجل تشجيع أصحاب المهن والحرف على العمل الحر لحساب أنفسهم، ومن أهم مميزات هذا التمويل، أنه يقوم بالتمويل بحد أقصي 50 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلي أن نسبة التمويل الذاتي غير إلزامية.

قروض بنك التنمية الاجتماعية تتنوع ما بين منتجات قروض تمويلية للأفراد تتمثل في قروض التمويل الاجتماعي وهي (قرض الأسرة، وقرض الزواج، قرض آهل، قرض الترميم، قرض كنف)، منتج زود الادخاري بحافز شهري من بنك التنمية الاجتماعية يصل إلي 20%، ومنتجات قروض تمويل الأعمال المتنوعة لتشجيع المشاريع الصغيرة وتنمية الاقتصاد المحلي، والقضاء على البطالة وتشجيع الشباب على العمل في مشاريعهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.