كيفية التعرف على الفرق بين اللحوم السليمة من اللحوم الفاسدة قبل عيد الأضحى

كيفية التعرف على الفرق بين اللحوم السليمة من اللحوم الفاسدة قبل عيد الأضحى

سوف نقدم لكم في مقال اليوم بعض الدلائل التي سوف تمكنكم من التعرف على اللحوم السليمة من اللحوم الفاسدة، حتى لا تتعرضوا لغش التجار وتحموا أنفسكم وأولادكم من تناول لحوم فاسدة قد تعرض حياتكم للخطر، كما ننصح بأن يكون التعامل مع التاجر حسن السمعة وأن يكون مصدر اللحوم موثق به.

الفرق بين اللحوم السليمة من اللحوم الفاسدة

الكثير من الأشخاص يقبلون علي شراء اللحوم خاصة مع اقتراب عيد الأضحى ونظراّ لارتفاع درجة الحرارة التي نعيشها في هذه الأيام قد تفسد اللحوم مما يجعلنا قد نتعرض للإصابة بالأمراض التي تتسبب في بعض الأعراض مثل التسمم الغذائي وآلام في البطن وتعب في الجسم والحمي والإسهال الشديد، وسوف نقدم لكي في هذا المقال بعض من هذه الدلائل التي توضح فساد اللحوم.

لون اللحم

يكون لون اللحم الطبيعي هو الأحمر الوردي أما إذا وجدتي اختلاف في لونه حيث يكون اللون الرمادي أو اللون الأصفر فهذا يدل علي أنه فاسد وذلك لتكسير عنصر الحديد في اللحم مما يسبب في نمو البكتيريا الضارة علي الأنسجة، وإذا لاحظتي هذا التغيير فيجب أن تتخلصي منها علي الفور حتي لا تتسببي في إصابة عائلتك بالأمراض الخطيرة.

رائحة اللحم

إذا كان اللحم طازج فسوف تجديه ذو رائحة ممتازة أما إذا لاحظتي تغير في رائحة اللحم ويصدر منه رائحة كريهة فهذا يدل علي فساد اللحم حيث تنمو بكتيريا مضرة جداّ تسبب فسادها وفي ذلك الوقت لا تترددي في إلقائها في صندوق القمامة علي الفور.

ملمس اللحم

يكون اللحم الطازج ناعم الملمس لكن إذا تزايدت البكتيريا علي اللحم فإنها تتسبب في إنتاج مادة لزجة تغير ملمسه ويمكن اكتشاف ذلك من خلال ملامسة قطعة اللحم أو اللزوجة الواضحة عن طريق رؤيتها بالنظر.

وجود بقع علي اللحم

تزيد نسبة العفن في اللحوم الفاسدة حيث يتكون بعض من البقع الخضراء أو البنية علي أجزاء من قطعة اللحم وهذا يدل علي أن البكتيريا لا توجد علي الأنسجة ولذلك لا تقومي بتقطيع الأجزاء الفاسدة فقط وتحتفظي بباقي قطعة اللحم ولكن يجب أن تتخلصي منها حتي لا تصابي بأي أمراض.

تاريخ صلاحية اللحم

يجب التأكد من تاريخ صلاحية اللحم عند شرائه وذلك لأنه لا يمكننا أن نعاين اللحم المجمد أو المعبأ من حيث لونه ورائحته وملمسه أو البقع إذا وجدت ولذلك من الضروري رؤية تاريخ الصلاحية المدون علي اللحم حتي لا نقع في غش المنتج وذلك حرصا علي سلامة أولادنا وأنفسنا.

تعليقات

  • ممتاز لاكن سوالي هل المتقاعد اذا كان راتبه ٦٨٠٠ ومعه التزام لبنك بمبلغ ٢٠٠٠ ريال هل يستطيع اخذ سلفه من التيسر ام لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *