التخطي إلى المحتوى

تسعى كل فتاة وامرأة دائما بالبحث عن الوصفات الطبيعية والأنظمة الغذائية التي تمكنها من الحصول على الوزن المثالي، والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم بدون مشقة أوتعب، لذلك سوف نقدم إليكم في مقال اليوم بعض من الوصفات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون في وقت قصير لكى تتمتعي بجسم صحي وتتمكني من ارتداء الملابس التي تحبينها .

وصفات طبيعية للتخسيس السريع

لكى تستفيدي من هذه الوصفات علكيي بإتباع بعض النصائح المهمة التي  سوف تساعدك في التخلص من الدهون مثل شرب الماء بمعدل ثمانية أكواب يوميا على مدار اليوم، وشرب اللبن لاحتواءه على بكتيريا محفزة للهضم، الحد من الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات أو الأملاح، الاهتمام بممارسة الرياضة ولو لمدة عشر دقائق يوميا.

العسل والقرفة

تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية الفعالة في التخلص من الدهون المتراكمة بالجسم، وحرق السعرات الحرارية مما يؤدى إلي إنقاص الوزن بطريقة طبيعية، وتحضر هذه الوصفة عن طريق غلى المياه ثم إضافة القرفة إليها وتغطى حتى تبرد، ثم يضاف العسل حسب الرغبة وتشرب قبل النوم، وعلى الريق لمدة أسبوع.

التوت والليمون

من أحسن الوصفات للتخلص من الدهون وتحسين عملية الهضم حيث أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وتحضر هذه الوصفة بتقطيع الليمون والتوت وإضافة الماء إلى الخلاط ومزج جميع هذه المكونات ويشرب بعد كل وجبة.

الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على الفلافونويد الذي يساعد على عملية أكسدة الدهون، وزيادة معدل الأيض وتحضر تلك الوصفة بغلي الماء ثم تركه لمدة عشر دقائق ثم يصب على الشاي ويترك لدقيقة مغطى حتى يمزج ولا بد من الاستمرار في تناول هذا المشروب لضمان الحصول على النتيجة المرجوة منه.

الثوم والبقدونس

يعمل الثوم على حرق الدهون والتخلص من السموم الموجودة بالجسم، وتحضر هذه الوصفة بإضافة فصوص الثوم والبقدونس إلى المياه ووضعهم في إناء على النار لدرجة الغليان، ثم يصفى ويبرد ويشرب قبل كل الوجبات.

المرمرية

هي من الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في التخلص من السمنة وإنقاص الوزن حيث أنها تحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة، وتحضر هذه الوصفة عن طريق وضع معلقتان من المرمرية على كوبان من الماء ثم نضعهم على نار متوسطة حتى يغلي ثم يصفى، ويشرب قبل النوم مباشرة كبديل لوجبة العشاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.