طريقة عمل شرائح لحم الضاني المشوي المتبلة

طريقة عمل شرائح لحم الضاني المشوي المتبلة

شرائح اللحم الضاني المشوي المتبلة ، هي أحد الاطباق الرئيسية والتي لا يخلو منها أي مائدة بالأخص في العزائم والولائم، بالتحديد التي تتعلق بقدوم الأعياد مثل قدوم عيد الأضحى المبارك والذي لم يعد سوي أيام قليلة تفصلنا عنه، كما تعتبر لحم الخاصرة أو الفخذ الضأن وتستهلك حوالي 20 دقيقة فقط لتحضير مكوناتها وتأخذ حتى تمام النضج حوالي ساعة إلا ربع.

 عمل شرائح اللحم الضأن المشوي المتبله

يجب العلم أن مقادير تلك الوصفة تكفي لعدد 6 أشخاص، يتم تحضير 2 كيلو ونصف من اللحم الضأن، 2 حبة بصل مفروم، فصين ثوم مفروم، ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة، ملعقة روزماري جاف صغيرة، ربع ملعقة من مطحون القرنفل، ربع كوب خل، يتم تحضير بطاطس مشوية، وجزر مشوي، طماطم مشوية، حزمة بقدونس.

شرائح اللحم المتبلة

في وعاء عميق نضع مقدار البصل المفروم والثوم المفروم والبهارات المشكلة والروزماري الجاف، والقرنفل، والخل، يتم وضع شرائح اللحم في هذا الوعاء ويتم تتبيله جيدا، ونغطيه جيدا ويترك في داخل الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين.

بعدها نخرج اللحم من الثلاجة ونضعه في صينيه مدهونة بطبقة رقيقة من الزيت، وندخل الصينية في فرن ساخن على درجة حرارة متوسطة 180 درجة، ونضعه في الرف السفلي للفرن حوالي ربع ساعة ثم نرفعه على الرف الأوسط للفرن ونتركه حوالي ربع ساعة أخرى إلى أن يحمر اللحم.

يتم دهن سلك الشواية الكهربية بزيت خفيف ويرص اللحم عليها ويترك حوالي 3 دقائق ويقلب على الجانبين ليأخذ علامة الشواء، نبدأ برص اللحم المشوي في طبق التقديم مع البطاطس والجزر والخضار المسلوق والمشوي، ويتم تزيين اللحم بالبقدونس ويقدم مع طبق الأرز البسمتي مع طبق سلطة خضراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *