تعد وصفة كفتة الدجاج بالكاري من أكثر الوصفات الشهية التي ارتبط وتعلق بها الكبير والصغير، وكفتة الفراخ بشكل عام من الوصفات الحديثة التي تم ابداعها مؤخرا وجاءت بالطبع بسبب غلاء أسعار اللحوم الحمراء فجاءت عوضا لطريقة إعداد الكفتة المشوية للحم، ولقد أحضرنا لك أحدي الوصفات الشهية المرتبطة بكفتة الفراخ، وهي كفتة الفراخ بالكاري.

طريقة عمل كفتة الفراخ بالكاري

نحضر مقدار نصف كيلو جرام من الدجاج الفيليه خال العظم مفروم، ملعقة كبيرة من النشا، نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، نصف ملعقة من الملح، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة من بودرة الثوم وبودرة البصل، ملعقتين كبيرتين من زيت نباتي، نصف ملعقة من بهارات الدجاج.

مكونات صوص الدجاج؛ ربع ملعقة من الكزبرة الخضراء، فصين ثوم مهروس، زنجبيل طازج مبشور نصف ملعقة صغيرة، ملعقتين من الزيت، ملعقة صغيرة من مبشور الليمون، ثمرة فلفل أخضر مفروم، كوب من المشروم المقطع شرائح، حبة بصل مفروم، كوب من الكريمة السائلة.

وصفة كفتة الفراخ

يتم خلط مقدار الدجاج المفروم مع مقدار النشار والبهارات والفلفل والملح وبودرة الثوم والبصل وإضافة البيكنج بودر، ونخلط جيدا، نبدأ في تشكيل كرات كفتة الدجاج من المزيج السابق، وفي وعاء عميق به زيت ساخن نبدأ بقلي كرات لحم الدجاج حتى تحمر وترفع من على النار ونتركها جانبا حتى نحضر الصوص.

في وعاء عميق نسخن مقدار ملعقتين من الزيت مع إضافة البصل والثوم حتى الذبول، في محضر الطعام يتم إضافة الخليط السابق مع لزنجبيل والفلفل الأخضر والليمون والخلط الجيد لهم، ونضعهم في الوعاء على النار، ونقلب ونضيف المشروم، بعدها نتركه حتى الغليان، ونضيف كرات الدجاج إليه ويترك لينضج حوالي عشرة دقائق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ