التخطي إلى المحتوى

تعتبر عشبه الزعتر من الأعشاب الطبيعية المشهورة ويوجد منها ما يزيد عن 400 نوع مختلف، وتم استخدام عشبه الزعتر منذ الحضارة المصرية القديمة في أعمال التحنيط، كما أن الإغريقيون قاموا باستخدام عشبه الزعتر كنوع من أنواع البخور، حيث أنه يتميز باستخدامات الطبية العديدة فهو يساعد على التخلص من مشكلة ظهور الشباب بجانب أنه علاج فعال لارتفاع ضغط الدم ويتم استخدامه كنوع من التوابل في تحضير الكثير من الأطعمة والصلصات وتتبيل اللحوم والدجاج، وتحتوي ماء الزعتر على كثير من الفوائد التي سوف نقوم بتقديمها لكم.

ماء الزعتر على الريق

يحتوي مشروب الزعتر على الكثير من الفوائد الصحية فماء الزعتر تعتبر مصدر مهم لمضادات الأكسدة ومن الممكن أن يتم تحضيره عن طريق نقع القليل من أوراق الزعتر بالماء المغلي واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل تناوله لاستفادة من جميع فوائده التالية:

• أشار العديد من الباحثون أن استخدام ماء الزعتر يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

• من الأعشاب الطبيعية التي الغنية بمضادات الأكسدة ومن الممكن أن يتم تناوله أو إضافته للطعام أثناء الطبخ فهذا يزيد من المضادات.

• يقلل ماء الزعتر من مخاطر الإصابة بأمراض السرطان فمضادات الأكسدة الموجودة بالزعتر تعمل على حماية خلايا الجسم من أضرار الجذور الحرة.

• يمنع من أكسدة الكوليسترول الضار بالدم فأكدت بعض الدراسات أن تناول شاي الزعتر والزعتر البري والبردقوش قد يتسبب في حماية الكوليسترول الضار من الأكسدة التي قد تكون السبب في زيادة الالتهابات ومخاطر الإصابة بأمراض القلب الوعائية.

فوائد ماء الزعتر

تحتوي عشبه الزعتر على الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان والتي تكون كتالي:

• تعمل عشبه الزعتر على تحفيز الجهاز المناعي نظراً لاحتوائها على فيتامين “ج” وفيتامين “أ” وبالتالي يمكن أن يتم تناوله عند الشعور بالإصابة بالزكام.

• يعمل على تحسين الحالة المزاجية وأشارت الدراسات أن مادة الكارفاكول الموجود بزيت الزعتر يكون لها تأثير على نشاط الخلايا العصبية مما يحفز الصحة الجيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.